Expo 2020

وفد هواوي يطلع على مشاريع “ديوا” بجناحها في إكسبو 2020 دبي

وام / بحث معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” مع وفد شركة هواوي العالمية بجناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين وتبادل أفضل الحلول والتجارب والممارسات في مجال الابتكار والتقنيات الإحلالية والشبكات الذكية والتحول الرقمي والأتمتة والمنصات السحابية والذكاء الاصطناعي.

وناقش الطاير مع وفد هواوي برئاسة تشارلز يانغ رئيس الشركة في منطقة الشرق الأوسط وجيري ليو الرئيس التنفيذي للشركة بدولة الإمارات تطور المشروعات المشتركة بين الجانبين بما في ذلك أكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية حاصل على شهادة “Tier-III” ومعتمد من معهد “أب تايم” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تنفذه “هواوي” لصالح مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو” التابع لـ “ديوا الرقمية” الذراع الرقمية للهيئة وذلك بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية .. وسيعتمد المبنى المستدام المحايد للكربون على الطاقة الشمسية بنسبة 100% بقدرة تتجاوز 100 ميجاوات.

واستعرض الطاير عددا من مشاريع ومبادرات الهيئة المعروضة في جناحها في إكسبو 2020 دبي – منطقة الاستدامة وتشمل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 ومشروع “الهيدروجين الأخضر” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية و”ديوا الرقمية” .

حضر اللقاء من جانب الهيئة المهندس وليد بن سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية والمهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى