الوحدة الرياضي

كلباء تستضيف دورة الألعاب الشاطئية بنسختها الأولى نوفمبر المقبل

 تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة تشهد مدينة كلباء خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل انطلاقة الدورة الأولى للألعاب الشاطئية تحت شعار الرقم “7” و تشمل كرة القدم الشاطئية و الطائرة الشاطئية و السلة الشاطئية والجري على الشاطئ والتجديف والسباحة المفتوحة والترايثلون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز خور كلباء لأشجار القرم حضره عبدالملك محمد جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس اللجنة المنظمة و الدكتور خالد سيف الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي إتحاد كلباء الثقافي الرياضي وياسر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بالمجلس /مدير الدورة/ وأعضاء اللجنة المنظمة وممثلو الأندية واتحادات الألعاب التي ستشملها الدورة.

وقال عبدالملك جاني إن هناك آمالا كبيرة معلقة على الدورة الأولى كونها تترجم عملياً رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتوفير كل الألعاب والرياضات التي يهواها الشباب في كل أرجاء الإمارة من خلال تنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات لمختلف فئات المجتمع بما يجعل الرياضة أسلوب حياة.

ووجه جاني الشكر لإدارة نادي كلباء على الدعم اللوجستي و للمشاركين في التنظيم من الهيئات والمؤسسات والإتحادات والأندية متمنيا التوفيق للجميع وأكد أن إقامة الدورة على شاطئ كلباء ستلقي الضوء على واحدة من أهم وأجمل المعالم السياحية في إمارة الشارقة ودعا المشاركين إلى لإستمتاع بمختلف الفعاليات والأنشطة إلى جانب المنافسة والتشجيع .

وأثنى سعادته على مبادرات المجلس وخططه التي تستهدف تنويع الأنشطة والفعاليات في مختلف مدن الإمارة وقال إن الألعاب الشاطئية تستهوي الشباب أكثر من سواها ولها مذاق خاص عند ممارسيها وجماهيرها مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة حرصت خلال إجتماعاتها في الأيام الماضية مع فرق العمل على توفير كل ضمانات النجاح لمنافسات الدورة مع تأمين كل التدابير والإجراءات الإحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كوفيد 19.

وأضاف إن ألعاب الدورة السبع تم اختيارها بعناية لتلبي اهتمامات الشباب وشغفهم بكل ما يرتبط برياضات الشواطئ وستوفر للمشاركين ولجمهور المشاهدين متعة في التنافس والترويح معاً بغض النظر عن الكؤوس والميداليات والجوائز المالية التي تم رصدها للفائزين و التي تصل إلى حوالي 500 ألف درهم .. منوها إلى أن اللجنة المنظمة لم تغفل جمهور الحضور في الفعاليات المصاحبة وستنظم إستعراضات بحرية ومسابقات ترفيهية وستقدم جوائز عينية لهم طوال أيام الدورة.

من جانبه ألقى ياسر الدوخي الضوء على ألعاب الدورة السبع و أماكن المنافسات واللوائح المنظمة لكل لعبة و التي تم العمل عليها من قبل اتحادات الألعاب والشروط الخاصة بالمشاركين الذين سيحق لكل منهم المشاركة في ثلاث ألعاب بحد أقصى مؤكداً أنه لن يسمح لأي لاعب بالإشتراك بعد انطلاق منافسات الدورة.

وأوضح أن الإتحادات المعنية بتلك الألعاب و الأندية المشاركة ستتولى الجوانب التنظيمية والفنية مع كوادر التحكيم إضافة إلى فتح باب التسجيل لكل لعبة من قبل الجهة المنظمة ليكون التجديف من قبل نادي الحمرية الثقافي الرياضي والقدم الشاطئية من قبل اتحاد كرة القدم والسلة الشاطئية من قبل إتحاد الامارات للسلة والطائرة الشاطئية من قبل إتحاد الإمارات للطائرة والسباحة المفتوحة من قبل إتحاد الامارات للسباحة والترايثلون من قبل جمعية الإمارات للترايثلون والجري على الشاطئ من قبل إتحاد الإمارات لألعاب القوى وبما يضمن توفير كل مقومات النجاح على أن تتولى اللجنة الفنية اعتماد النتائج ليتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في نهاية كل بطولة مباشرة.

الشارقة / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى