الوحدة الرياضي

صدامات عربية تشعل أبطال أفريقيا.. 

الأهلي يكرر انطلاقة النجمة العاشرة

تنطلق منافسات دور الـ32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، وسط توقعات بإثارة كبيرة وندية في ظل مواجهات قوية، خاصة للفرق العربية.

ويحمل الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا وهو الفريق الأكثر تتويجاً باللقب القاري برصيد 10 مرات، ويليه الزمالك المصري، ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 مرات.

ونسلط في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهات الذهاب بدور الـ32 لدوري الأبطال:

يفتتح الأهلي المصري مشواره في البطولة بمهمة خارج الأرض أمام الحرس الوطني بطل النيجر بعد غدٍ السبت.

ويكرر الأهلي حامل اللقب في آخر موسمين انطلاقة النسخة الماضية، التي شهدت التتويج بالنجمة العاشرة حين لعب في ضيافة سونيديب بطل النيجر وفاز بهدف نظيف.

ويعاني الأهلي بعض الغيابات المؤثرة في صفوفه قبل مواجهة بطل النيجر وعلى رأسهم القائد وحارس المرمى محمد الشناوي وصلاح محسن للإصابة، ومحمد مجدي أفشة لظروف زفافه، والجنوب أفريقي بيرسي تاو لتأخر قيده في القائمة الأولى.

صدامات عربية

تشهد الجولة صداماً عربياً مثيراً بين الاتحاد الليبي وضيفه الترجي التونسي على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي بعدما خاض الاتحاد معسكراً تدريبياً بالقاهرة لتجهيز لاعبيه، كما أن الترجي يأمل في انطلاقة مميزة بقيادة مدربه راضي الجعايدي.

ويستضيف فريق نواذيبو الموريتاني منافسه وفاق سطيف الجزائري في مواجهة عربية خالصة وحافلة بالندية والإثارة كعادة مواجهات فرق شمال أفريقيا.

وستكون جولة الذهاب لدور الـ32 شاهدة على مواجهات مثيرة أخرى، على رأسها اللقاء المثير الذي يجمع بين أسيك الإيفواري وضيفه شباب بلوزداد الجزائري، خاصة أن بلوزداد قدم مستويات طيبة في النسخة الماضية ووصل إلى ربع النهائي.

ويحل الزمالك المصري ضيفاً على توسكر الكيني في مواجهة مرتقبة للفريق الأبيض بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما حقق لقب الدوري المصري الغائب، ويبحث عن التتويج الأفريقي.

ويخرج النجم الساحلي التونسي، لمواجهة الجيش الرواندي، ويتطلع مازيمبي الكونغولي لعبور عقبة أمازولو الجنوب أفريقي.

وستكون مواجهة الملعب المالي ضد حوريا الغيني جديرة بالمتابعة في ظل طموح الفريقين للتواجد في مرحلة المجموعات، كما يستضيف المريخ السوداني في ملعب السويس بمصر منافسه زاناكو الزامبي.

ويسعى الوداد المغربي بقيادة مدربه وليد الركراكي، لتحقيق نتيجة إيجابية حين يخرج لمواجهة هارتس أوف أوك الغاني بطل القارة عام 2000، والعائد بعد غياب 14 عاماً كاملة.

ويحل الرجاء المغربي ضيفاً على أويلرز الليبيري، كما أن الهلال السوداني يخرج لمواجهة ريفرز يونايتد النيجيري.

ويخرج ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لمواجهة مانيما انيون بطل الكونغو الديمقراطية، كما يحل سيمبا التنزاني ضيفاً على جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا، ويلعب أوتوهو الكونغولي ضد بيترو أتلتيكو الأنجولي ويلعب ساجرادا الأنجولي ضد ضيفه رويال ليوباردز بطل إي سواتيني.

احصل عليه من Google Play

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى