الوحدة الرياضي

زوارق أبوظبي والشارقة تبحث عن الزمن الأفضل في مونديال “الفورمولا 2”

 تستأنف غدا على ضفاف نهر دورو البرتغالي وتحديدا في مدينة فيلا فيلها منافسات السرعة والمحركات مع انطلاق سباق الزمن الأفضل وتصفيات السرعة ضمن الجولة الثالثة والختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2.

وتشهد هذا الجولة مشاركة 16 زورقا من عشر دول في مقدمتها الإمارات من خلال زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي، وزورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري، وزورق الشارقة 17 بقيادة فرديناند زيندبيرجن .

ويستعد راشد القمزي على زورق أبوظبي 35 لمهمة صعبة للغاية ابتداء من سباق الزمن من أجل الوصول للزمن الأفضل على مدار تصفيات السرعة، وضمان الحصول على انطلاقة متقدمة عبر السباق الرئيسي للجولة الذي ينطلق بعد اليوم الأحد ويحدد هوية الفائز بلقب البطولة هذا الموسم.

وكانت زوارق الفريق قد خضعت اليوم الجمعة لمرحلة التدقيق الفني والفحص بالإضافة لمراسم التسجيل.

وقامت اللجنة المنظمة للسباق بأجراء بعض التغييرات من خلال تصفيات السرعة في هذه الجولة بحكم عدد الزوارق المشاركة، حيث تم إلغاء التصفية الأولى من السرعة، وستقتصر المنافسة على التصفية الثانية التي تدخل من خلالها كل الزوارق للمشاركة، ثم تتأهل الزوارق الستة الأوائل للتصفية الثالثة والختامية والتي ستحدد هوية أصحاب الأزمنة الأفضل بعد انقضاء الربع ساعة والمخصصة لهذه التصفية.

ووضعت اللجنة المنظمة عددا من الضوابط واللوائح المهمة التي يجب عدم تجاوزها في سباق الزمن الأفضل في آخر تصفية أهمها ألا يقوم أي زورق بأكثر من 15 دورة وإلا ستعتبر نتيجته ملغية ومشطوبا من السباق، بالإضافة إلى التنبيه على عدم إغلاق المسار والعبث مع بقية الزوارق بعدم إعطائها الفرصة للتجاوز والوصول للأمام.

وحول نظام التصفيات الجديد للسرعة أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن الفريق مستعد وجاهز للتأقلم مع أي نظام يتم وضعه بما في ذلك إلغاء التصفية الأولى التي لن تشكل عائقا أمامه بالطموح لمعانقة المراكز الأولى ورفع اسم الإمارات عاليا.

وقال الرميثي: ” إلغاء أول تصفية لا يشكل لنا أي عائق ، وأبطالنا جاهزون لمواجهة أي سيناريوهات، وما نركز عليه هو محاولة الوصول للأزمنة الأسرع من أجل انطلاقة قوية في السباق الرئيسي الأحد” .

فيلا فيلها  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى