مرئيات

الجامعة الكندية دبي تصعد مراتب متقدمة وفق تصنيف QS للمنطقة العربية

دبي-الوحدة:
صعدت الجامعة الكندية دبي إلى المركز 25 في نسخة 2022 من تصنيف QS للمنطقة العربية. يضع الترتيب الذي تم إصداره حديثًا الآن الجامعة الكندية دبي كالجامعة الأولى في دبي.
ويأتي الصعود السريع على المستوى الإقليمي عقب ظهور الجامعة الكندية دبي لأول مرة في تصنيف QS العالمي للجامعات ، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام. حيث احتلت الجامعة مكانها ضمن أفضل 601-650 جامعة على مستوى العالم لعام 2022 ، مما جعلها من بين أفضل 2٪ من مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.
يُعد نظام تصنيف QS من بين أكثر تصنيفات الجامعات المعتمدة وأكثرها شهرة على نطاق واسع في العالم ، مما يوفر تقييمًا موثوقًا ومستقلًا للجامعات في جميع أنحاء العالم. نُشر لأول مرة في عام 2014 ، حيث يأخذ تصنيف المنطقة العربية في الاعتبار 10 مؤشرات أداء تمزج المقاييس العالمية مع المقاييس المصممة خصيصًا للعالم العربي.
في تصنيف عام 2022 لـ 180 مؤسسة، سجلت الجامعة الكندية دبي درجات عالية ضمن المؤشرين الرئيسيين اللذين يجتمعان ليشكلا  50٪ من درجة التقييم – السمعة الأكاديمية وسمعتها في سوق العمل. بالإضافة إلى التعدد والتنوع في الجنسيات المتعارف عليه بالجامعة ،حيث احتلت الجامعة المرتبة الرابعة من حيث تعدد الجنسيات على مستوى الطلاب ، والمرتبة العاشرة من حيث تعدد الجنسيات على مستوى هيئة التدريس.
وفي حديثه عن التصنيف الجديد ، صرح السيد: بطي سعيد الكندي ، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي: “يعتبر تصنيفنا ضمن أفضل 25 جامعة في المنطقة العربية إنجازًا مهمًا يعكس التزامنا بالمعايير الدولية للتعليم والبحث. نحن فخورون بشكل خاص بأن نصبح أفضل جامعة في دبي. لقد نجحت هذه المدينة في تطوير سمعتها الدولية كوجهة تعليمية عالمية ، ويعد الاعتراف بالجامعة الكندية دبي كرائدة في هذا المجال شرفًا كبيرًا لكل أفراد أسرة الجامعة.
وأضاف البروفيسور: كريم شيلي ، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء ، “يعكس الصعود الكبير في تصنيف QS سمعتنا الطويلة في التميز الأكاديمي ومجموعة الأبحاث المتزايدة ذات المستوى العالمي والعالية التأثير. مع التوسع الأخير في الحرم الجامعي في City Walk ، نتطلع إلى مرحلة جديدة في تأثير الجامعة ليس فقط على المستوى الإقليمي بل في جميع أنحاء المنطقة العربية ؛ من حيث توفير فرص فريدة لدراسة المناهج الكندية في قلب دبي ، مع دفع حدود الابتكار والإبداع لتقديم مساهمة ذات مغزى للمجتمع تتخطي الصفوف الدراسية “.
إلى جانب افتتاح توسعة الحرم الجامعي والإنجازات البارزة في التصنيف على المستويين العالمي والإقليمي ، شهد العام الماضي قيام الجامعة بتوسيع شبكتها الشاملة من التعاون المهني. اجتذبت المؤسسة الاعتمادات والاعترافات مع منظمات الصناعة الدولية مثل منظمة المهن البيئية بكندا ((ECO Canada ، وجمعية المحاسبين المعتمدين ، ومعهد المحللين الماليين المعتمدين ، بالإضافة إلى الاعتراف والشراكات القائمة مع الهيئات المهنية الرائدة بما في ذلك معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA) ) ، ومعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) ، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) ، والرابطة الدولية للإعلان (IAA) ، وجمعية العلاقات العامة الأمريكية (PRSA) ، ومبادئ التعليم الإداري المسؤول (PRME) ، والمجتمع لإدارة الموارد البشرية (SHRM) ، وجمعية الجامعات العربية (AArU) ، وأوتوديسك ، والاتحاد الدولي للجامعات (IAU).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى