رئيس الحكومة الليبية لقيادات الداخلية: نعتمد عليكم لتنفيذ خطة تأمين الانتخابات

طرابلس -وكالات
تلقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الخميس، دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لحضور مؤتمر دولي سيعقد بالعاصمة باريس نوفمبر المقبل، على مستوى رؤساء دول العالم والحكومات، لبحث سبل إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبي .
وقدم الدعوة – نيابة عن الرئيس الفرنسي – وزير الشئون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، خلال لقائه مع المنفي، على هامش أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم استقرار ليبيا.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن المنفي ولودريان ناقشا ملف إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، وتعزيز الاستقرار في ليبيا، والذي سينعكس على المنطقة برمتها.
وأكد المنفي أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل عبور المرحلة الراهنة، بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن؛ بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الوصول إلى الاستقرار الدائم.
من جانبه عبر وزير الخارجية الفرنسي عن سعادته بحالة الأمن والأمان في العاصمة طرابلس، وبما شاهده من استقرار، وعودة الحياة إلى طبيعتها في عموم البلاد، منذ تولي السلطات الجديدة قيادة البلاد، ممثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، معرباً عن تمنياته بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها.
ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي عبد الحميد الدبيبة، قيادات وأفراد وزارة الداخلية في كل أنحاء ليبيا الى مواصلة العمل من أجل حماية الوطن والمواطن، مشددا على أن الدولة تعتمد على الداخلية في تنفيد خطة تأمين الانتخابات الليبية ، لتجسيد الاستحقاق الوطني ووضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار.
ووفقا لوكالة الأنباء الليبية “وال” قال الدبيبة في الكلمة التي ألقاها امس خلال حضوره افتتاح أعمال الملتقى الأول لقيادات وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية ،” نحن في ليبيا نعتمد عليكم في فرض استتباب الأمن والسلام وحماية المواطن فقوتكم وهيبتكم من هيبة الدولة ونحن نؤكد حرصنا على دعمكم ومساندتكم وتقديم الحوافز التي تسحقونها”.
وحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ختام كلمته منتسبو الشرطة إلى بذل المزيد من العمل والحرص على أمن الوطن والمواطن بما يحقق الطمأنينة للمواطن الليبي والعمل جميعا على رفعة وتقدم ليبيا الواحدة الموحدة .
من ناحية اخرى أكد وزير الخارجية البحريني الدكتورعبداللطيف بن راشد الزياني، دعم مملكة البحرين للمساعي والجهود الحثيثة التي تبذلها دولة ليبيا من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في كافة أنحاء البلاد، مشيدًا بجهود الحكومة الليبية لمعالجة عدد من المسائل الشائكة، وتأكيد التزامها بتنفيذ ما تضمنته خارطة الطريق المنبثقة من ملتقى الحوار السياسي، ومخرجات مسار برلين 1 وبرلين 2، والقرارات الدولية ذات الصلة.

Exit mobile version