صحة وتغذية

تونس تفرض على الوافدين إظهار تحاليل اختبارات لكورونا بما في ذلك الملقحون

 

تونس-(د ب أ):
أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم السبت وجوب إظهار تحاليل مخبرية ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) قبل دخول البلاد بما في ذلك من استكملوا التطعيم ضد الفيروس.

وبررت الوزارة هذه الخطوة بظهور سلالة جديدة من فيروس “دلتا” المتحور في بعض الدول وتسجيل زيادات في عدد المصابين والوفيات.

ويتعين على الوافدين إجراءالتحاليل خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر ويستثنى من هذا من سنهم أقل من 12 عاما.

وسيكون الوافدون الذين لم يستكملوا التطعيم ضد فيروس كورونا ملزمين بالخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع فور دخولهم تونس.

ويستثنى من هذا الإجراء القاصرون من سن أقل من 18 عاما غير المصحوبين أو المصحوبين بأشخاص ملقحين، ولكن سيخضعون للحجر الصحي لمدة سبعة أيام.

واتخذت تونس تدابير مشددة لمنع تفشي الفيروس تحسبا لموجة جديدة محتملة بإصدار الرئيس قيس سعيد أمرا يفرض الاستظهار بالجواز الصحي كشرط لدخول المؤسسات العمومية ومؤسسات العمل في القطاع الخاص والفضاءاءت المفتوحة والمغلقة والفعاليات الثفاقية والرياضية الى جانب المقاهي والمطاعم والفضاءات السياحية.

كما يفرض الأمر عقوبات على المخالفين مثل منعهم من العمل وتعليق عقود الشغل في القطاع الخاص والاقتطاع من الأجور عند حصول غيابات. ويبدأ تطبيق هذا الإجراء بعد شهرين من صدور الأمر.

وبعد موجة عاتية للوباء في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين تسببت في أعداد قياسية من المصابين والمرضى واكتظاظ شديد في المستشفيات، تقلصت وتيرة تفشي الفيروس إلى أدنى مستوياته.

ونجحت تونس حتى الآن وعبر حملات مكثفة في تطعيم أكثر من ثمانية ملايين و 854 ألف شخص من بين أكثر من 11 مليون نسمة.

وحصل نحو 4 ملايين و423 ألف شخص على التطعيم بشكل كامل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى