الوحدة الرياضي

حمدان بن راشد يشهد النسخة الـ 38 من سباق دبي الدولي للخيول 

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أمس فعاليات النسخة الـ 38 من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة الذي احتضنه مضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة وحقق نجاحا كبيرا على الصعيدين الفني والجماهيري. 

كما شهد السباق – الذي تبلغ جوائزه 193 ألف جنيه استرليني – سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس اتحاد الفروسية في مملكة البحرين وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة للسباق وشريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومدير مضمار جبل علي وأعضاء اللجنة المنظمة للسباق عبدالله الأنصاري ومسعود محمد صالح وتوفيق الداعوق وممثلو الشركات الراعية والمساندة للحدث وعدد من الشخصيات البارزة. 

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رضاه عن مسار تطور سباق دبي الدولي في نيوبري الذي بات حدثا بارزا في برنامج سباقات الخيول العربية في بريطانيا وربط سموه بين تطور السباق وانتقاله إلى نيوبري في العام 2003 بعد أن انطلق أولا في كمبتون بارك في 1982. 

وقال سموه في لقاء تلفزيوني مع قناة ” دبي ريسينج ” : ” السباق أكمل 38 عاما الآن وكان القصد من تحويله الى منطقة نيوبري فتح آفاق التطور أمامه من حيث ترسيخ وتوسيع اعتراف الجوكي كلوب البريطاني بسباقات الخيول العربية وإتاحة فرص أكبر للاستقطاب الجماهيري واستيعاب الخيول القادمة ليس فقط من بريطانيا بل من مختلف أنحاء أوروبا “. 

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مؤسس وراعي يوم دبي الدولي للخيول العربية أن توقيت السباق في نهاية يوليو يعد مناسبا للملاك الذين يأتون إلى بريطانيا في أشهر الصيف ولبرنامج تدريب الخيول العربية المقيمة في أوروبا ومن السهولة الحضور للمشاركة ويتميز اليوم بأنه يوم كامل وحصري لسباقات الخيول العربية وليس مجرد سباق وحيد وبالتالي يتيح فرصا متعددة لمختلف شرائح الخيل، وقال سموه ” إن سباقات الجائزة وانتشارها في 11 دولة حول العالم يوفر مزيدا من الفرص للخيول في مقرها”. 

وفي باكورة سباقات الفئة الأولى في الحفل “الشوط الرابع” حققت المهرة البلجيكية “كونشيت دي أي” لمالكتها بيتر ديكرس الفوز بلقب سباق مضمار جبل علي زعبيل إنترناشونال ستيكس الذي امتد لمسافة 1200 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف جنيه استرليني. 

وعقب ختام الشوط سلم المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي جائزة السباق للفائزين. 

وفازت المهرة “بيان” لياس لإدارة السباقات المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بلقب شادويل حتا إنترناشونال ستيكس “ج 1″ في الشوط الخامس الذي بلغت مسافته 2000 متر للخيول في سن 4 سنوات فما فوق ” مهرات وأفراس فقط ” وبلغ مجموع جوائزه 35 ألف جنيه إسترليني، حيث حققت “بيان” فوزها بإشراف المدرب فريديك سانشيز وقيادة الفارس لوريتز مينديزابال الذي قادها لقطع المسافة في 2:19:75 دقيقة وبفارق 1.25 طول. 

وفي افتتاح الحفل حلقت المهرة “العزيزة” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بلقب طيران الإمارات بريمير للتكافؤ الذي امتد لمسافة 1600 متر وخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق والبالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف جنيه إسترليني، وقاد الفارس جيم كرولي بإشراف المدرب جيمس أوين الفرس البطلة لتحقيق الفوز بفارق بلغ 3 أطوال في زمن بلغ 1:52:15 دقيقة. 

وعقب ختام الشوط سلم كريستوفر إدموند مدير خدمات المطارات في طيران الإمارات في لندن جائزة البطولة إلى سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة والمدرب جيمس أوين والفارس كرولي. 

وفي الشوط السابع ” دبي للتطوير بريمير هانديكاب ستيكس ” على مسافة 2400 متر قدمت الفرس ” ثمرات ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أداء رائعا بإشراف المدرب فيليب كولنجتون وقيادة الفارس فرانسويش برتراس وحقت ” ثمرات ” فوزها بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 02:51:02 دقيقة وبفارق 4 أطوال. 

وعقب ختام الشوط قام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ورئيس اللجنة المنظمة للسباق وعبدالله الأنصاري ومسعود محمد صالح عضوا اللجنة المنظمة للسباق بتتويج الفائزين وتسلم السفير منصور بالهول الجائزة نيابة عن المالك. 

لندن / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى