أخبار عربية ودولية

اليمن: تخطيط جماعة الحوثي لتنفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي

عدن -وكالات
أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني أن استمرار الحوثي في التخطيط لتنفيذ عمليات لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة وإحلال السلام في اليمن.

وقال الإرياني – في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – “إن هذه الأنشطة تؤكد مضي الحوثي في نهج التصعيد؛ تنفيذا للاملاءات الايرانية، وعدم اكتراثها بالمأساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين‏”.
وأشار إلى أن هذه الممارسات تؤكد – من جديد – أن الحوثيين يستغلون اتفاق ستوكهولم للسيطرة والتواجد على أجزاء من الشريط الساحلي في محافظة الحديدة والتخطيط لشن هجمات إرهابية، بات يمثل تهديدا جديا وخطيرا للأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.
وثمن الإرياني، جهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في إحباط هذه المخططات وتأمين التجارة العالمية وخطوط الملاحة، وآخرها استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق المفخخة بمعسكر الجبانة الساحلي بالحديدة، وتدمير أربع زوارق مفخخة تم تجهيزها لتنفيذ هجمات إرهابية، ليصل إجمالي ما تم تدميره إلى (91) زورقا مفخخا.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الأنشطة الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وسرعة العمل على إدراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة “كمجرمي حرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى