الوحدة الرياضي

تأهل الترجي والهلال وسطيف لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

تونس-(د ب أ):
تأهل الترجي التونسي لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه 1 / صفر على ضيفه الاتحاد الليبي اليوم الأحد في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

واستفاد الترجي من تعادله بدون أهداف في لقاء الذهاب، الذي جرى بمدينة بنغازي الليبي الأسبوع الماضي، ليواصل مسيرته في البطولة التي توج بها 4 مرات، ويحافظ على مقعده بدور المجموعات للنسخة السادسة على التوالي.

ويدين الفريق التونسي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه نسيم بن خليفة، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64، من متابعة لركنية نفذت عرضية لتمر من الجميع، قبل أن تصل إليه ليضع الكرة بثقة داخل الشباك على يمين حارس الفريق الليبي.

وصعد وفاق سطيف الجزائري لدور المجموعات أيضا، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه نواذيبو الموريتاني، ليعوض خسارته 1 / 3 في لقاء الذهاب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وجاء هدفا المباراة عن طريق عبدالرحيم دغموم وخليل درفلو في الدقيقتين 44 و85 على الترتيب، ليستفيد الفريق الجزائري، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1988 و2014، من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تساوي الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وفقا للائحة المسابقة.

ولحق الهلال السوداني بركب المتأهلين لمرحلة المجموعات للمرة الثالثة على التوالي، عقب تغلبه 1 / صفر على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، ليفوز 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما تعادل 1 / 1 ذهابا مع الفريق النيجيري.

وجاء هدف الفريق السوداني، الذي بلغ نهائي المسابقة عامي 1987 و1992، عن طريق ياسر مزمل في الدقيقة الرابعة.

وحجز حوريا كوناكري الغيني مقعده بنفس الدور للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما تغلب 2 / 1 على ضيفه الملعب المالي، ليكرر تفوقه على منافسه، الذي فاز عليه 1 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة المالية باماكو.

وبلغ ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الدور ذاته في البطولة التي أحرز لقبها عام 2016، بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه مانيما أنيون من الكونغو الديمقراطية، مستفيدا من تعادله الإيجابي 2 / 2 في مباراة الذهاب التي جرت بالكونغو الديمقراطية.

وفجر جوانينج جالاكسي البوتسواني مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تأهل لدور المجموعات للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه الكبير 3 / 1 على مضيفه سيمبا التنزاني في وقت سابق اليوم.

وتمكن جالاكسي من تعويض خسارته صفر / 2 أمام منافسه في لقاء الذهاب، ليحجز بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات، بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وبذلك، ودع سيمبا البطولة التي بلغ الأدوار الإقصائية بها في النسخة الماضية، لينتقل إلى دور الـ32 الإضافي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى