أخبار عربية ودولية

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث الأوضاع الاقتصادية والمعيشية مع ممثلي العمال وأصحاب الأعمال

بيروت -وكالات
بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي صباح يوم الإثنين مع للهيئات الاقتصادية اللبنانية – ممثل أصحاب الأعمال- برئاسة محمد شقير والاتحاد العمالي العام -ممثل العمال- برئاسة بشارة الأسمر الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمطالب الحياتية.
جاء ذلك ترؤسه اجتماعا مشتركا يوم الإثنين في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية، وذلك وسط مطالب بمضاعفة الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع الارتفاع غير المسبوق في أسعار السلع والخدمات والانهيار الكبير في قيمة العملة المحلية؛ ما أدى لوصول الحد الأدنى للأجور حاليا إلى قراية 60 دولارا شهريا فقط .
وتعاني الصناعات والأعمال في لبنان من ارتفاع أسعار الطاقة بشكل غير مسبوق وتوقف التصدير وارتفاع أسعار الخامات، فضلا عن الركود الاقتصادي والظروف السياسية والمالية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.
أعرب الرئيس اللبناني ميشال عون عن أمله في أن تسهم الأمم المتحدة وأمينها العام انطونيو جوتيريس في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق السلام والأمن والعدالة بين الشعوب.
وأضاف عون – في برقية وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة “يوم الأمم المتحدة” – أن لبنان يقدر منظمة الأمم المتحدة التي ساهم في إنشائها وعزمه الثابت على تحقيق أفضل العلاقات معها والالتزام بقراراتها.
وتضمنت البرقية: “فيما يحتفل العالم بيوم الأمم المتحدة، يسرني أن أتوجه إليكم، باسمي وباسم الشعب اللبناني، بتهنئتي القلبية، وتمنياتي بأن تسهموا من خلال مسؤولياتكم على رأس المنظمة في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق السلام والأمن والعدالة بين الشعوب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى