الوحدة الرياضي

أسطورة ليفربول: صلاح الأفضل في العالم.. والسعودية تعودت على المونديال

أكد الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول الإنجليزي، أن المصري محمد صلاح أفضل من رونالدو وميسي ونيمار في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن المنتخب السعودي مرشح بقوة لبلوغ كأس العالم 2022.

وتحدث راش، لبرنامج «صدى الملاعب» عبر قناة «MBC 1» عن ذكرياته كلاعب مع ليفربول، قائلا: «هناك عدد كبير من المباريات ما زلت أتذكرها، فقد كنت محظوظا للغاية بمسيرة ناجحة، لكني سأعود إلى عام 1986 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي».

وأضاف: «الأطفال الآن يحلمون بنهائي دوري أبطال أوروبا، لكني حلمت صغيرا بتسجيل هدف الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وفزت مع ليفربول بدوري الأبطال مرتين ولقب الدوري عدة مرات، ولكني لم أفز بكأس الاتحاد».

وزاد: «في عام 1986 تحول حلمي إلى حقيقة، وسجلت هدفين في المباراة النهائية وحصدت كأس الاتحاد».

وعن أجمل هدف سجله في مسيرته الكروية، علق: «ليس لدي هدف مفضل لأن عملي هو تسجيل الأهداف، وعندما أسجل أبحث عن المزيد، سأقول هدفي في مانشستر يونايتد بمعقله هو الأغلى على الإطلاق، فبفضله تحولت إلى الهداف التاريخي لليفربول، وهو الهدف الوحيد الذي سجلته بملعب أولد ترافورد».

وتطرق إلى الحديث عن أداء ليفربول في الوقت الحالي: «أعتقد أنهم رائعون، وهم في طريقهم للعودة أقوياء كما كانوا قبل جائحة كورونا، حين فازوا بلقب الدوري ودوري الأبطال، وهذا بكل بساطة بسبب الجماهير».

وأردف: «كما يعلم الجميع فالجمهور في ليفربول هو اللاعب رقم 12، وهذه حقيقة، فخلال الجائحة وغياب الجمهور خسر ليفربول على أرضه 6 مباريات، وهذا لم يحدث من قبل في تاريخ النادي، والآن عادت الجماهير فعاد التألق وتضاعفت الأحلام».

واستطرد: «أنا أعرف محمد صلاح جيدا، هدفه هذا العام أن يكون الأفضل في العالم، وهو يقدم أداء رائعا. نتحدث دائما عن رونالدو وميسي ونيمار، لكنني أرى أن محمد صلاح أفضل منهم جميعا في الوقت الحالي».

وعن المنتخبات الأسيوية التي يرشحها لبلوغ كأس العالم 2022، ختم: «أرشح المنتخب السعودي، فقد تعود على التأهل للمونديال، وحظوظه قوية للغاية في التصفيات الحالية، وأعتقد بأنه سيلفت الانتباه في المستقبل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى