صحة وتغذية

نادي الإمارات يستضيف حملة نُحنُ معك للتوعية بسرطان الثدي

رأس الخيمة-الوحدة:
نفذ نادي الإمارات الثقافي والرياضي ممثلاً في فريق “سفيرات نادي الإمارات”، أمس، حملة التوعية “نحن معك” للتوعية بسرطان الثدي، تماشياً مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي (الشهر الوردي)، وذلك بتنظيم كل من بلدية رأس الخيمة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ممثلاً بوحدة العناية بالثدي في مستشفى صقر والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ممثلة في الشرطة المجتمعية

حضر الفعالية يوسف البطران رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات ومنذر بن شكر مدير عام بلدية رأس الخيمة ووليد محمد عبد الكريم النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي الإمارات وعارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي الإمارات وعدد من سيدات المجتمع وفريق سفيرات نادي الإمارات.

وأكد يوسف البطران رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات الثقافي الرياضي، أهمية إطلاق تلك الحملات لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع بضرورة الكشف المبكر، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على سلامة وصحة العائلة وخاصة المرأة، لدورها الكبير والبارز في المجتمع، وساهمت الفعالية في توفير الفرصة أمام العنصر النسائي لطرح الأسئلة على الكادر الطبي المشارك في الفاعلية والإجابة عنها لتصحيح الأفكار والمعلومات الخاطئة عن مرض سرطان الثدي والتأكيد على أهمية الكشف المبكر والدوري عن صحة الجسد بشكل عام، مشيداً بدور فريق سفيرات نادي الإمارات على تنفيذ الفاعلية، مؤكداً أن لجهودهن بصمة مميزة تضيف لنادي الإمارات وللدولة.

من جانبه قال منذر بن شكر الزعابي مدير عام بلدية رأس الخيمة: أن الفعالية حققت نتائجها من خلال ارتفاع عدد المشاركات اللاتي استفدن من الشرح الشامل عن مسببات الإصابة بمرض سرطان الثدي وخطورة تأخير الكشف في حال التعرف على بعض الأعراض المصاحبة للمرض، مؤكداً أهمية زيادة الوعي بين أفراد العائلة بأعراض سرطان الثدي وتشجيع الفحوصات المنتظمة لضمان التشخيص المبكر والمباشرة بالعلاج.

وأكدت عارفة الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي الإمارات رئيس فريق سفيرات نادي الإمارات، أهمية التعاون بين الأندية ومؤسسات الدولة في تنفيذ الفاعليات والحملات التي تخص أفراد المجتمع وترفع الوعي الصحي بينهم، حيث شهدت الفعالية تكاتف الجميع لتقديم شرح متكامل، مؤكدة أن تلك الفعاليات تساهم في تعزيز مفهوم السعادة لدى المرأة والتأكيد على اهتمام الجميع بصحتها وسلامتها إلى جانب زيادة التوعية والتعلم من تجارب الآخرين.

وتوجهت الفلاحي، بشكر فريق سفيرات نادي الإمارات الثقافي الرياضي، واللجان الخمسة ورؤسائها وكل من له يد في إنجاح هذه الفعالية… الجدير بالذكر ان هذا الفريق يتسم بروح الفريق الواحد وهذا الذي لمسناه من خلال المبادرات..

وأشادت الفلاحي بحسن تنظيم الفاعلية التي أشرف على تنفيذها الجنة الثقافية والمسؤولية المجتمعية (تترأسه حليمة الرئيسي)، واللجنة والاعلامية (تترأسة عزة الحبسي) من فريق سفيرات نادي الإمارات الثقافي الرياضي والجنود الخفيين للترتيبات المبادرة.. وايضا جهود لجنة التسويق والعلاقات العامة التي (تترأسها منى سليمان).

وأكدت موزة الخابوري مدير فرع الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة إغفال أفراد المجتمع ظهور أعراض جديدة والتي يجب عليهم سرعة التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز صحي للكشف والاستفسار عن تلك الأعراض التي قد يستهين بها الأشخاص وتكون عواقبها شديدة خلال مراحل لاحقة، مؤكدة أننا نعيش في دولة السعادة والأمان بفضل توجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة التي سخرت كافة الإمكانيات والقدرات لتحقيق الأمان الصحي بين أفراد المجتمع، ولذلك علينا زيادة الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر والدوري عن الصحة الجسدية والتعامل مع الأمراض في حال ظهورها مبكراً.

وأوضحت آمنه الشمالي الممرضة بقسم رعاية الثدي بمستشفى صقر، أهمية الكشف المبكر للوقاية من مرض سرطان الثدي، واللجوء للاستشارة عند الشعور بأي تغير في الصحة العامة للثدي، وللتغلب على مرض سرطان الثدي يجب علينا الفحص الذاتي شهرياً وطلب الاستشارة حيث الفحص السريري والماموغرام والسونار والخذعة من الثدي.

وأكدت الشمالي، ضرورة اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من مرض السرطان مثل تناول الخضروات والفواكه الطازجة وكذلك الأعشاب والبروتين التي تساعد على الوقاية من مرض السرطان وأيضاً ممارسة الرياضة كأسلوب حياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى