صحة وتغذية

خليفة الطبية تحصل على اعتماد “الطريق نحو التميز” من الجمعية الأمريكية للتمريض

وام/ حصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية على اعتماد “الطريق نحو التميز” من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض التابع للجمعية الأمريكية للتمريض لتكون بذلك أول منشأة صحية في منطقة الشرق الأوسط تحظى بهذا الاعتماد المرموق.

ويؤكد اعتماد “الطريق نحو التميز”العالمي المرموق التزام مدينة الشيخ خليفة الطبية بتوفير بيئة عمل صحية للممرضين وحرصها على تمكينهم وتقدير ما يقومون به من جهود مهمة للارتقاء بمستوى رعاية المرضى ويعزز هذا الاعتماد مكانة مدينة الشيخ خليفة الطبية واحدة من أفضل أماكن العمل للممرضين والممرضات ويعكس جهودها لإرساء ثقافة عمل صحية وإيجابية.

وقالت الدكتورة صفاء عزت المصطفى المدير التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ خليفة الطبية إنّ كادر التمريض هوالركيزة الأساسية ضمن أي منشأة رعاية صحية حيث تبرز أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به من أجل تأمين راحة المرضى وضمان تقديم أفضل رعاية لهم بكل مهنيّة واليوم نشعر بفخر كبير لكوننا أول منشأة رعاية صحية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط تحصل على هذا الاعتماد المرموق مما يعد شهادة على العمل الجاد الذي يقدمه فريق التمريض في مدينة الشيخ خليفة الطبية ومدى تفانيه وإخلاصه في العناية بالمرضى.

وأضافت أن الممرضين في مدينة الشيخ خليفة الطبية يحظون بالتقدير والاحترام ويأتي تمكين أفراد الكادر التمريضي وتشجيعهم على مشاركة كافّة آرائهم واقتراحاتهم في قمّة أولوياتنا مشيرة إلى أن مشاركة الكوادر التمريضية في عملية اتخاذ القرار يحقق الرضا الوظيفي مما ينعكس إيجابياً على جودة الخدمات المقدمة والذي يسهم بدوره في إتاحة تجربة أكثر تميزاًللمرضى وتحقيق نتائج سريرية ممتازة.

ومن جانبها عبّرت عائشة المهري مدير دائرة التمريض في شركة “صحة” عن فخرها واعتزازها بهذا التقدير وقالت إن الحصول على اعتماد “الطريق نحو التميز” من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض يعد وساماً يعكس التزام شركة “صحة” بالارتقاء بمعايير الرعاية التمريضية داخل دولة الإمارات إذ قدّمت مدينة الشيخ خليفة الطبية نموذجاً رائداً يبيّن جهود شركة”صحة” لتمكين الطواقم التمريضية وتعزيز دورها في مجال الرعاية الصحية في المنطقة فضلاً عن استقطاب ألمع المواهب في مجال التمريض.

وأضافت أن الطاقم التمريضي في “صحة “يشكل الركيزة الأساسية فهم يضطلعون بدور حاسم في تحسين تجربة المريض ويمثلون الجزء الأكبر من القوى العاملة لدى “صحة”.

وأوضحت أنه وفقاً لاستطلاعات الرأي التي أجرتها “صحة” لتقييم تجربة المريض، فقد تم التركيز على الرعاية والتعاطف من قبل الممرضين والممرضات كعامل أساسي يترك انطباعاً دائماً عند المرضى.

وباعتبارها منشأة حاصلة على اعتماد “الطريق نحو التميز” تقود مدينة الشيخ خليفة الطبية الجهود الدؤوبة في دولة الإمارات لتعزيز جودة الرعاية والحفاظ على سلامة المرضى والكوادر التمريضية.

كما أن هذا الاعتماد المرموق يعزز دور مدينة الشيخ خليفة الطبية في تقديم أرقى المعايير في مجال التمريض تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية.

وللحصول على هذا الاعتماد المرموق اجتازت مدينة الشيخ خليفة الطيبة عملية مراجعة شاملة وصارمة لكافة ممارساتها وسياساتها ومبادراتها الخاصة بالتمريض وقد عمل العديد من الطواقم التمريضية وإدارات التمريض بجد لمدة 3 سنوات لتطوير كافة المستندات المطلوبة مدعمة بالأدلة والبراهين وتقديمها إلى مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض وبعد ذلك أجرى المركز استبياناً للتحقق من جميع المعلومات المستلمة ومقارنة النتائج مع ردود الممرضين وملاحظاتهم وكانت الركائز الست لهذه المراجعة هي الجودة والتطوير المهني والسلامة والقيادة واتخاذ القرار المشترك والرفاهية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى