الوحدة الرياضي

اتحاد الجوجيتسو يعلن رصد 800 ألف دولا أمريكي جوائز لبطولة أبوظبي العالمية 

وصول نسبة التسجيل إلى 90% في مختلف فئات البطولة 

 أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن تقديم باقةٍ من الجوائز النقدية الضخمة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى ثلاثة ملايين درهم إماراتي للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. 

وتنطلق النُسخة الثالثة عشرة من البطولة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر المقبل في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي. ومن المنتظر أن تحظى المنافسات بمشاركة ما يزيد عن 4,000 لاعباً ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة للمنافسة على ألقاب فئات الأوزان المختلفة.

ويفوز المشاركون ضمن فئة الكبار من حاملي الحزام الأسود بإجمالي جوائز نقدية تصل إلى 126,000 دولارٍ أمريكي، حيث يحصل الفائزون على 3,000 و5,000 و10,000 آلاف دولار أمريكي للمراكز الثلاثة الأولى، بينما يحصل الفائزون من حاملي الحزام البني على إجمالي جوائز تصل إلى أكثر من 73,000 دولار أمريكي، حيث يحصل الفائزون على 1,500 و3,000 و6,000 دولار أمريكي عن المراكز ذاتها .وتتوزع الجائزة النقدية لفئة الأساتذة الأولى للرجال، والتي يشارك في منافساتها حاملو الحزام الأسود ممن تجاوزوا الثلاثين من العمر، بين 1,500 و3,000 و6,000 دولار أمريكي للمراكز الثلاثة الأولى. أمّا اللاعبات المشاركات ضمن فئة السيدات فيحصلن على جوائز نقدية بقيمة تتراوح بين 1,500 و3,000 و6,000 دولار أمريكي عن المراكز الثلاثة الأولى.

ويتواصل التسجيل للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بوتيرة متسارعة حيث شهدت الأيام الأخيرة إقبالاً كبيراً، حيث وصلت نسبة المسجلين الراغبين في المشاركة إلى 90% في جميع الفئات حتى الآن. بما يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها البطولة على أجندة الجوجيتسو العالمية.

ومن ناحيته يقول سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «خصّص اتحاد الإمارات للجوجيتسو ثلاثة ملايين درهم إماراتي تقريباً على شكل جوائز نقدية للفائزين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو،  في خُطوة تؤكد التزامنا بضمان حصول مواهب الجوجيتسو في الدولة وخارجها على التقدير الذي تستحقه بالشكل المثالي. ونحن حريصون على القيام بكل ما بوسعنا لتطوير مهارات اللاعبين في هذه الرياضة، بما يسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية التي تنسجم مع رؤية القيادة الرشيدة».

وتابع:» تعكس هذه الجوائز الالتزام الراسخ للاتحاد بتطوير البطولة عاماً بعد آخر بما يواكب رؤيته في تعزيز مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للجوجيتسو، بجانب تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل أداء على بساط النزال.»

وأضاف الظاهري: «يولي الاتحاد اهتماماً بالغاً باللاعبين كونهم يمثلون عصب هذه الرياضة. وهذه البطولة هي الأضخم على أجندة مجتمع الجوجيتسو العالمي، ونود من خلال هذه الجوائز أن نعزز من المزايا الفريدة التي تتمتع بها على الأصعدة كافة وهو ما يجعلها متميزة عن دونها من البطولات المختلفة».

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى