وزير الصحة الإيطالي يزور”مختبرات دانتي للأبحاث الطبية والجينية” بواحة دبـي للسيليكون

وام / زار معالي روبرتو سبرانزا وزير الصحة الإيطالي سلطة واحة دبـي للسيليكون و مجموعة دانتي /Dante Group/ وذلك خلال زيارته لمختبرات دانتي التي تعد أول مختبرات الأبحاث الجينية للمجموعة الدولية المتخصصة في المنطقة و الخامسة على مستوى العالم وذلك في مجمع دبـي الرقمي في واحة دبـي للسيليكون.

تهدف المجموعة إلى أن تصبح مركزا متميزا لعلم الجينوم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة برصدها استثمارات بقيمة 22 مليون درهم خصصتها لمختبراتها في واحة دبـي للسيليكون التي تشكل مركزا للمعرفة والابتكار ضمن خطة دبـي الحضرية 2040.

رافق معالي وزير الصحة الإيطالي في جولته بالواحة سعادة الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبـي للسيليكون وسعادة نيكولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة وكارلو لوجلي المدير العام لمختبرات دانتي والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفـيذي لسلطة واحة دبـي للسيليكون وبدر سليم سلطان العلماء رئيس مجلس إدارة كل من شركة “ستراتا للتصنيع” و”مجموعة بريد الإمارات” و”مجموعة سند”.

و قال معالي روبرتو سبرانزا: ” يسعدنا أن نرى هذا التعاون الكبير بين الشركات الإيطالية وعدد من الشركاء الاستراتيجيين في مقدمتهم واحة دبـي للسيليكون بهدف توفير الرعاية الصحية المناسبة للمجتمع .. فيما نواصل العمل مع شركائنا في قطاع الرعاية الصحية لتحقيق مستقبل أفضل لنظام الرعاية الصحية في مختلف دول العالم خدمة للإنسان ” .. و أبدى حرصه على دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية وأعرب عن توفير كامل الدعم لمختبر دانتي لمواكبة هذا التوسع الجديد.

من جهته قال سعادة الدكتور محمد الزرعوني: ” استضافة واحة دبـي للسيليكون لمختبرات دانتي الشركة العالمية الرائدة في مجال علم الجينوم تتماشى مع توجهات الدولة لدمج علم الجينوم في النظام المتكامل للرعاية الصحية كجزء من جهودها لتنفيذ البرامج الوقائية التي تساعد في الحد من انتشار الاضطرابات الوراثية والإعاقات ومعدلات الوفيات وفق مستهدفات مجلس برنامج الجينوم الإماراتي الذي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” عن إطلاقه بهدف إنشاء نظام رعاية صحية عالمي المستوى.

من جهته قال كارلو لوجلي المدير العام لمختبرات دانتي: ” يسعدنا توسيع نطاق عملياتنا لتشمل دولة الإمارات العربية المتحدة وواحة دبـي للسيليكون بشكل خاص حيث تعد دبـي مركزا شاملا ومتقدما لنجاح وتطوير وجودنا في السوق وتحقيق هدفنا لنكون مركزا للتميز في رسم الخرائط الجينومية وتوفير التشخيص والعلاجات المناسبة لها في منطقة الشرق الأوسط وبإعتباره أول مجمع ذكي في المنطقة يتمتع ببنية تحتية متطورة ومتكاملة سيكون مجمع دبـي الرقمي بمثابة عامل تمكين رئيسي للتوسع الناجح لـمختبراتنا محليا وإقليميا”.

من جهته قال سعادة نيكولا لينر سفير إيطاليا لدى الدولة: ” ترتبط إيطاليا والإمارات العربية المتحدة بعلاقة طويلة الأمد نلتزم بتعزيزها من أجل تطوير التعاون الثنائي في الأبحاث والابتكار وتطبيقاته التكنولوجية مثل التي تطبقها مختبرات دانتي وهذا الهدف نفسه يتجسد في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبـي الذي يحمل شعار “الجمال يجمع الناس” و يعرض دور الابتكار على امتداد تاريخنا وصولا إلى تقديم أحدث الحلول التي تسهم في الجهود العالمية لبناء عالم أكثر استدامة وشمولا ومرونة “.

بدوره قال بدر سليم سلطان العلماء: ” يعد قطاع الرعاية الصحية من القطاعات الرئيسية و يمكن أن يتأثر بشدة عند حصول أي خلل للخدمات اللوجستية خاصة مع التحديات الكبيرة التي شهدها العالم في مواجهة فيروس كورونا ويعد توطين سلاسل التوريد حلا عمليا وفي هذا السياق ستخدم مختبرات دانتي في الواحة الطلب المتزايد على هذا القطاع محليا وإقليميا.

 

Exit mobile version