الوحدة الرياضي

البرازيلي أوليفيرا والأردني علي القيسي يتوجان بلقب «محاربي الامارات»   

بحضور محلي وعالمي مميز   

حبيب وحمزات ونوغييرا يشيدون بالبطولة  

نجح البرازيلي فنيسيوس  دي أوليفيرا بطل وزن الديك في المحافظة على لقبه في النسخة 24 من دولية «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت أمس بصالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي، بتنظيم « بالمز الرياضية»، وسط حضور كبير ولافت من مشاهير اللعبة في العالم.  

وتوج عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، البرازيلي فينسيوس دي أوليفييرا باللقب بعد فوزه على منافسه سيلفستر تشيبفمبو عن طريق الإخضاع في الجولة الأولى.  

وكما توج الأردني علي القيسي، بلقب البطولة في وزن الريشة، بعد أن تمكن من الفوز على منافسه الكوري دي جيوم لي بعد 5 جولات من القتال الضاري تمكن خلالها من الفوز بقرار الحكام في نزال قوي ومثير.  

وحضر منافسات البطولة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان، والشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من السفراء والمسؤولين عن اللعبة في العالم.  

كما شهدت البطولة حضورا مميزا لمشاهير اللعبة في العالم في العالم في مقدمتهم البطل العالمي المعتزل حبيب نور محمدوف، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، والمقاتل السويدي حمزات شيماييف، وأنطونيو نوغييرا، و المدرب خافيير مينديز.   

وشهدت البطولة إقامة 13 نزالاً بمشاركة 26 مقاتلا من 19 دولة من مختلف قارات العالم، ونظرا لأنها أكبر وأهم بطولة في منطقة الشرق الأوسط للفنون القتالية المختلطة، ومن أهم نجاحات البطولة التي تحققت مساء أمس أنها أصبحت جاذبة لكل مسؤولي الفنون القتالية في العالم بالإضافة للإعلام المهتم باللعبة حيث أصبحت تعرض في قناة فايت باس القناة الرسمية لمنظمة يو اف سي والتي تنقل النزالات لـ 100 دولة.  

درويش : أبوظبي سر نجاح البطولة   

من جانبه أكد فؤاد درويش أن النجاح والإشادة والحضور العالمي في بطولة محاربي الامارات 24 يحسب الى العاصمة ابوظبي، وما تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة، مشيراً الى ان البطولة باتت منصة أساسية في المشهد العالمي في رياضة الفنون القتالية، وأن الحضور المميز ومشاهدة الحدث في 100 دولة عبر شاشة «فايت باس يو افي سي» وابوظبي الرياضية يؤكد على تطورها ومكانتها.  

وهنأ درويش البرازيلي دي أوليفيرا والأردني علي القيسي بالفوز بلقب البطولة مؤكدا ان النزلات على حزام وزن الديك والريشة كانت على قدر التوقعات.  

حبيب: « محاربي الإمارات منصة جاذبة  

من جهته أثنى البطل العالي حبيب نورمحمدوف على بطولة» محاربي الإمارات» والتطور الذي تشهده في كل نسخة، مشيراً إلى أن البطولة أصبحت منصة عربية وعالمية لمقاتلي الفنون القتالية من كل قارات العالم باعتبارها منصة لتطوير وإظهار القدرات في رحلة تطور المقاتل نحو آفاق العالمية.  

كما توجه بالشكر الى أبوظبي و للقائمين على البطولة في مقدمتهم عبدالمنعم الهاشمي، على ما يقدمونه لنشر وتعزيز مكان الفنون القتالية بهذه المنصة المميزة.  

وشهدت البطولة فوز اثنين من المقاتلين العرب حيث فاز العراقي علي طالب على البرازيلي فيكتور نونيز بقرار الحكام وكما فاز السوري طارق سليمان على الكندي بي بولار لاستبعاد الأخير بسبب ضربة غير قانونية. 

أبوظبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى