الوحدة الرياضي

 إسلام ماخاتشيف يحقق انتصارا كبيرا في بطولة أبوظبي UFC 267 

حقق إسلام ماخاتشيف فوزه الأكثر إثارة للإعجاب في بطولة UFC حتى الآن، وذلك بتغلبه على نظيره دان هوكر في نزال UFC 267، ليخطو خطوة أخرى على طريق الفوز بلقب الوزن الخفيف الذي سبقه إليه قدوته البطل العالمي المعتزل حبيب نور محمدوف.

وشغل النيوزيلندي هوكر المركز السادس ضمن الترتيب في فئته، فيما جاء ماخاتشيف قبله في المركز الخامس، لكنه كان الخصم والرقم الأصعب للمقاتل ماخاتشيف، إذ سبق له المنافسة في 11 نزالاً في بطولة UFC.

وخلال المواجهة الحماسية بين الطرفين مساء أمس في صالة الاتحاد أرينا بحلبة مرسى ياس أحرز اللاعب الداغستاني إسلام ماخاتشيف فوزاً مثيرا بالاعتماد على تقنية إخضاع الخصم بحركة كيمورا السريعة خلال أقل من دقيقتين ونصف.

وقدم المقاتل الشاب البالغ من العمر 30 عاما عرضاً مدهشاً انتزع به آهات الجماهير الغفيرة.

وعقب تحقيقه الفوز، صرح قائلا : حققت تسعة انتصارات متتالية، يتوجب عليهم منحي «فرصة للمنافسة على اللقب»، قدم باقي المنافسين أداءً احترافياً عالياً، ولكن كم تبلغ عدد الانتصارات التي حققوها؟ .. كانت لديهم الفرصة للمنافسة على اللقب.. شكرا لجمهور الإمارات الذي جاء لتشجيعي، وتقديم الدعم لي، شكرا للإمارات من القلب .. تمكنت من التغلب على خصمي بسرعة كبيرة، لم أصب بأذى، كانت منافسة مثالية للغاية دون بذل الكثير من الجهد أشعر بالسعادة لما حققته، إنني واثق بقدراتي ومتأكد أنني سأنجح .. يشكل الفوز في هذا النزال إنجازاً مهما في حياتي، وآمل أن أحقق تطلعات الجمهور الذي يتابعني ويؤمن بقدراتي وينتظر لحظة الانتصار بفارغ الصبر.

ويتنافس المشاركون على اللقب قبل نهاية العام الجاري، إذ يواجه داستن بورييه البطل الحالي تشارلز أوليفيرا، ويلعب جاستين راي غيثي المصنف الثاني عالميا ضد مايكل تشاندلر المصنف الرابع، ومن المؤكد أن المنافسات ستسفسر عن تغيرات كبيرة في الساحة، ويتوقع ماخاتشيف أن تسفر هذه النزالات عن تأهله ليكون أول اسم ضمن القائمة للتنافس مع البطل الفائز.

أبوظبي  / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى