صحة وتغذية

غوهاي العالمية توقع اتفاقية تعاون مع مشروع مجتمع المتأتئ الذكي

بحضور نخبة من المتخصصين وبمناسبة اليوم العالمي للتأتأة

المنامة-الوحدة:
وقعت مؤسسة غوهاي العالمية اتفاقية تعاون مع شركة التمكين الذكي للتدريب المالكة لمشروع مجتمع المتأتئ الذكي بالمملكة العربية السعودية من خلال حدث كبير شهدته مدينة جدة بمناسبة اليوم العالمي للتأتأة.

وأقيم الحدث بمشاركة نخبة من المتخصصين في الخدمات الاجتماعية والمسؤولية المجتمعية والتطوعية وصعوبات التحدث لتسليط الضوء على شريحة المتأتين، وعلى التحديات التي كانت عائق أمامهم والطرق التي نجحوا من خلالها مواجهة المجتمع وتجاوز العقبات، إضافة الى عرض سلسلة تجارب لمشاركين سابقين في مشروع مجتمع المتأتئ الذكي.

وعبر الدكتور عبدالله كريشان المشرف العام على مشروع مجتمع المتأتئ الذكي والمدير العام لشركة التمكين الذكي للتدريب بالمملكة العربية السعودية عن سعادته ببناء الشراكات مع مختلف الدول والأقاليم وبتوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة غوهاي العالمية بمملكة البحرين، موضحا إن الطرق والأساليب المتبعة في مشروع مجتمع المتأتئ الذكي فعالة ومجربة على مئات المتأتين منذ انطلاقته لخدمة المتأتين في شتى الجوانب الحياتية للتخلص من عمق المعاناة التي تكن على عاتقهم وعلى عاتق ذويهم.

ومن جانبه أكد أسامة السيد الرئيس التنفيذي لمؤسسة غوهاي العالمية، الشريك الاستراتيجي لمشروع مجتمع المتأتئ الذكي في مملكة البحرين على أهمية هذه الشراكة للحرص على تعزيز المسؤولية الاجتماعية ولخدمة هذه الشريحة من المجتمع ومساعدتها للنهوض من جديد.

وأعرب عن امتنانه لهذه الشراكة ونقل تجربة المملكة العربية السعودية الرائدة إلى مملكة البحرين، مشيداً بالجهود الجبارة التي قام عليها جميع العاملون بمشروع مجتمع المتأتئ الذكي منذ انطلاقته وعلى حرصهم الدائم لمتابعة الحالات بصورة دورية وصولاً لتخطيهم جميع العقبات التي تمكنهم من شق أفق جديدة نحو الحياة.

وانطلقت فكرة مشروع مجتمع المتأتئ الذكي للمرة الأولى بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وحققت عدداً من النجاحات المتميزة في تخلص الكثير ممن يعانون من التأتأة، وتقوم فكرتها بخلق مجتمع متكامل، يحتوي على مجموعة من الورش والدروات العملية المتقنة على أسس علمية منهجية مبتكرة للتحكم بالتأتأة وفق ثلاث عوامل أساسية (الجانب النفسي، الجانب السلوكي، الجانب المعرفي)، لمساعدتهم في ضبط التنفس من أجل المقدرة على التحكم بالتأتاة بالطريقة الصحيحة وبناء الثقة بالنفس، إضافة الى مواجهة الخوف الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى