مال وأعمال

«شؤون المواطنين»ومجلس سيدات الأعمال بعجمان يتعاونان لدعم أصحاب المشاريع وتبادل الخبرات

عجمان -وام:

وقع مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان مذكرة تفاهم مع مجلس سيدات أعمال عجمان، وذلك سعياً نحو تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك لتحقيق أهداف الطرفين والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة.

وقع الاتفاقية في مركز عجمان لريادة الاعمال كل من الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان والدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان بحضور مريم المعمري المدير التنفيذي لمكتب شؤون المواطنين.

وأشار الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي إلى أهمية المذكرة ودورها في دعم الجهود المبذولة للمساهمة الفاعلة في التنمية المحلية موضحاً أن مكتب شؤون المواطنين في عجمان بتوجيهات من القيادة الرشيدة يسعى إلى تنويع شراكاته بهدف توفير سبل حياة كريمة للمواطنين.

وأكد النعيمي ان التعاون بين الطرفين له تأثير إيجابي على تشجيع وإنخراط المواطنين أصحاب الأفكار في تنفيذ مشاريع خاصة إلى جانب تهيئة المناخ الملائم لنمو أعمال أصحاب المشاريع القائمة وتعزيز استدامتها.

من جانبها أكدت سعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي أن المجلس يسعى من خلال الشراكة مع مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان إلىتنويع قائمة شراكاته التي تسهم في دعم قطاع الأعمال والمشاريع الريادية مشيرة الي ان مذكرة التفاهم مع مكتب شؤون المواطنين في إمارة عجمان تأتي بهدف تحفيز أصحاب المشاريع والأفكار من المواطنين والمواطنات لتحقيق النجاح والجدوى الاقتصادية إضافةً الي مواكبة رؤية قيادتنا الرشيدة في دعم المشاريع التي تخص المرأة وتعززمشاركتها في تنمية القطاع الاقتصادي. ومن خلال مذكرة التفاهم سيتعاون الجانبان على تقديم الخدمات الموجهة الى أصحاب المشاريع وتبادل الخبرات والتعاون في عدة مجالات ومنها التنسيق في المشاريع والمبادرات ذات الصلة برواد ورائدات الاعمال إلى جانب المشاركة في تنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات وورش العمل ذات العلاقة بالطرفين وتنسيق المشاركة بالمعارض الخارجية.

كما تشمل المذكرة على البحث والتعاون في وضع الخطط الترويجية واستثمار قنوات التواصل الاجتماعي للإعلان عن برامج الطرفين وتبادل المعلومات والخبرات والدراسات والبحوث فضلاً عن تقديم التسهيلات المتوفرة لدى كل طرف للطرف الآخر لتنفيذ برامجه وأنشطته وإيجاد مجالات جديدة تخدم الطرفين.

وقام الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي بجولة تفقدية للإطلاع على خدمات مركز عجمان لريادة الاعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، وقدم خالد الشامسي مدير المركز نبذة حول الخدمات المتوفرة ومنها “المعرض الدائم، مركز الأعمال، وقاعات التدريب، قاعة المؤتمرات، مركز الإبتكار، المعارض المصغرة والمتخصصة على مدار العام” والتي تخدم رواد ورائدات الاعمال والمنشآت بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى