صحة وتغذية

إشادة دولية بجهود الإمارات في الاستجابة لجائحة كوفيد-19

أشاد معالي روبرتو سبرانزا وزير الصحة الإيطالي بجهود دولة الإمارات في التصدي لجائحة كورونا لاسيما التدابير والإجراءات التي أسهمت في تعزيز سرعة وفعالية الاستجابة للجائحة ما انعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع وحافظ على نشاط القطاعات الاقتصادية المحلية.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها معاليه يرافقه سعادة نيكولا لينر سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة والوفد المرافق إلى دائرة الصحة في أبوظبي حيث كان في استقباله معالي عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي وسعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل الدائرة وعدد من المسؤولين في دائرة الصحة.
وتبادل الطرفان الخبرات والجهود والدروس المستفادة في الاستجابة لجائحة كوفيد – 19 وناقشا فرص التعاون في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار والشراكات في مجالات الطب الوقائي والتطبيب عن بعد والتكنولوجيا الحيوية وعلم الجينوم والمستحضرات الصيدلانية والتقنيات الطبية وسبل تبادل المعارف والخبرات بين الطرفين.
وقال معالي الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي.. ” إن الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات يأتي في ظل حرص القيادة الرشيدة وتوجيهاتها ودعمها المتواصل لضمان صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع..
يسعدنا استقبال معالي روبرتو سبرانزا وسعادة نيكولا لينر حيث اطلعا على تجربة أبوظبي في الاستجابة للجائحة واستعرضنا معهم سبل التعاون المشترك في مجالات الرعاية الصحية بين الإمارات وإيطاليا”.
وواصلت أبوظبي صدارتها عالمياً في الاستجابة لجائحة كوفيد -19 بعد أن حلت بالمركز الأول بين 50 مدينة قيادية وفق أحدث تصنيف أصدرته مجموعة المعرفة العميقة التي تتخذ من لندن مقراً لها.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى