صحة وتغذية

ميديكلينيك مستشفى المدينة تحصد شهادة مركز السكتات الدماغية الشامل لتلبية معايير جودة الرعاية

جمعية السكتات الدماغية الأمريكية ومنظمة السكتات الدماغية بالمنطقة تعترفان بالتزام المستشفى بتوفير أولوية رعاية عالية الجودة لمرضى السكتة الدماغية

دبي-الوحدة:
حصدت ميديكلينيك مستشفى المدينة على اعتراف لبرنامج السكتة الدماغية من قبل الجمعية الأمريكية للسكتة الدماغية (ASA)ومنظمة السكتة الدماغية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENASO)
قام فريق من المراجعين الخبراء بتقييم ميديكلينيك مستشفى المدينة للامتثال لمعايير ومتطلبات مركز السكتة الدماغية الشامل بما في ذلك قدرات التصوير والعلاج المتقدمة، وتوافر العلاجات المتخصصة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والمشاركة في الأبحاث وتواجد الموظفين والأطباء ذوي الخبرة والكفاءات الفريدة لرعاية المرضى من الحالات المعقدة من السكتة الدماغية. وجد المراجعون أن المستشفى استوفى أو تجاوز توقعات جميع المعايير المطلوبة. حيث أنه يتطلب من مراكز السكتة الدماغية الشاملة توثيق وتوضيح كيفية التزام مؤسساتها بتقديم رعاية عالية الجودة لمرضى السكتة الدماغية.
قال الدكتور سهيل الركن، رئيس MENASO: ” تعتبر السكتة الدماغية السبب الرئيسي الثاني للوفاة والسبب الرئيسي الثالث للإعاقة في جميع أنحاء العالم، ولكن العلاج السريع والمناسب هو المفتاح لتحسين البقاء على قيد الحياة وتقليل الإعاقة وتسريع أوقات التعافي”.
جمعية السكتة الدماغية الأمريكية، وهي جزء من جمعية القلب الأمريكية، القوة الرائدة في العالم لحياة أطول وأكثر صحة، تستخدم نموذج شهادة السكتة الدماغية لمساعدة المستشفيات بإطار عمل لإدارة وتقديم رعاية عالية الجودة من خلال توحيد وزيادة الالتزام بالإرشادات العلمية والوصول إلى الرعاية للمرضى الذين يعانون من السكتة الدماغية.
تعترف شهادة مركز السكتة الدماغية الشامل بمؤسسات الرعاية الصحية الملتزمة بتعزيز التحسين المستمر للجودة في سلامة المرضى وجودة الرعاية. وهذه الشهادة تعتمد على معايير تم تطويرها بشكل مستقل وتشرف عليها منظمتان موجهتان بمهمة موحدة مما يعكس عقودًا من الخبرة العلمية والطبية.
وعن هذا الاعتراف قال الدكتور أندرو ماكومب، المدير الطبي لميديكلينيك مستشفى المدينة: “تتشرف ميديكلينيك مستشفى المدينة بحصولها على هذا الاعتراف من قبل الجمعية الأمريكية للسكتة الدماغية ومنظمة السكتة الدماغية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENASO) لتفانينا في مساعدة مرضانا على الحصول على أفضل فرصة ممكنة للبقاء على قيد الحياة بعد السكتة الدماغية. ويعد توفير رعاية متسقة وقائمة على الأدلة لمرضانا هو من أولوية خدمتنا – وتُظهر هذه الشهادة التزامنا بإنقاذ الأرواح وتقليل الإعاقة لمرضانا الذين يعانون من السكتة الدماغية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى