الدفاعات الجوية السعودية تدمر مُسيّرتين حوثيتين مفخختين أطلقتا تجاه جازان

الرياض (د ب أ)-

أعلن التحالف العربي في اليمن ليل الثلاثاء/الأربعاء أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون تجاه جازان جنوب غرب المملكة .
وقال التحالف إن “الميليشيات ترتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين”.
كما أكد التعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.
وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.
واتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة “أنصار ” الحوثي بتنفيذ قصف أسفر عن مقتل وإصابة 5 مدنيين في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.
ونقلت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة، الثلاثاء، عن مصدر محلي أن “المليشيات استهدفت بشكل مباشر سيارة تقل ركاب بقرية الأشعاب بمديرية جبل حبشي مما تسبب باستشهاد 3 مدنيين… وإصابة 2 آخرين بجروح بليغة وتم إسعاف المصابين للعلاج”.
وسبق أن تحدثت وسائل الإعلام الحكومية عن مقتل 3 أطفال من أسرة واحدة وإصابة 5 أشخاص آخرين بينهم طفل، السبت، جراء قصف اتهمت بتنفيذه الحوثيين استهدف حي جامع الخير في شارع الكمب شرق مدينة تعز.
ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام نزاعا عسكريا سياسيا بين الحوثيين وقوى متحالفة معهم من جهة، وقوات الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية.

Exit mobile version