مرئيات

الكثير من المتعة والمشاهد الخلابة والأنشطة المختلفة في بحيرات فوجي الخمسة

طوكيو-(د ب أ):
بحيرات فوجي الخمس هو اسم مجمع لخمس بحيرات جميلة توجد عند قاعدة أكثر معلم مميز في اليابان وهو جبل فوجي. والبحيرات هي كاواجوتشي وياماناكا وسايكو وسوجي وموتوسو وكلها تشكلت بفعل الثورانات القوية لجبل فوجي. وهي بحيرات بكر تعرض منظرا خلابا.

ومن بين تلك البحيرات، كواجوتشي هي أكثر واحدة يسهل دخولها. وتقدم كل بحيرة فرصا للزوار للأنشطة الخارجية مثل الإبحار والصيد والتخييم والتنزه سيرا على الأقدام وغيرها، بحسب موقع جابان توداي.

يمكن الغطس في أحد الينابيع الساخنة التي تسمى “أونسين” أو تذوق المأكولات المحلية المميزة مثل شعيرية “هوتو نودلز” في إحدى البلدات الصغيرة الواقعة على الشواطئ. وهناك أيضا متاحف طريفة مثل غابة كواجوتشيكو الموسيقية. ومن الممكن أيضا زيارة غابة أوكيجاهارا جوكاي القريبة وهي عبارة عن بحر من الأشجار موطن للأساطير واللعنات والكهوف الجيلدية أو ضريج فوجيوشيدا سينجين.

متى يكون أفضل وقت للزيارة؟ يقدم كل موسم شيئا مختلفا للبحيرات الخمس والمنطقة المحيطة. فيمكن القول إن الربيع والخريف هما أكثر وقتين جاذبية للزيارة بفضل الطقس الصافي والمريح. غير أن الرياضات الجليدية والمنتجعات متوفرة فقط بين شهري كانون أول/ديسمبر ونيسان/أبريل. بالإضافة إلى أن موسم تسلق فوجي يبدأ في تموز/يوليو وينتهي في أيلول/سبتمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى