مرئيات

الإمارات تفوز بالعضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للمخترعين “ايفيا”

نونبيرغ/خاص:
اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المخترعين ” ايفيا ” منح جمعية المخترعين الإماراتية العضوية الكاملة في اجتماعها اليوم على هامش المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات ” إينا ” الذي جرى اليوم في مركز المعارض في مدينة نونبيرغ الألمانية .
وشكر المخترع الاماراتي احمد مجان رئيس الجمعية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي دعمه اللامحدود لمسيرة الاختراع في الامارات منذ انطلاقتها كما شكر لمعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ، دعمها لمبادرة تأسيس الجمعية والتي تعمل على تعزيز العمل التطوعي في مجال الاختراع ونشر وعي الاختراع والمعرفة، ودعم القدرات الوطنية فيه وتمثيل المخترعين الاماراتيين في المحافل الدولية.
وتتيح هذه العضوية الكاملة للجمعية في اتحاد المخترعين العالمي من العمل على الارتقاء بالمخترعين من الناحية الفنية وتطوير مهاراتهم والمشاركة في الدورات المتخصصة والمؤتمرات والمعارض والملتقيات الدولية وتبادل الخبرات وتوفير كافة السُبل للمخترعين لإبراز اختراعاتهم ودعمهم إعلامياً وفنياً وقانونيا.
وقال مجان : تأسس اتحاد المخترعين العالمين في لندن 1968 ، من قبل جمعيات المخترعين في الدنمارك وفنلندا وألمانيا وبريطانيا والنرويج والسويد وسويسرا، وتم تسجيل المنظمة كأحد شركاء مكتب جنيف الدولي للأمم المتحدة ” وايبو ” والاتحاد مسجل فيه ويضم منظمات أعضاء في أكثر من 100 دولة ، وحوالي 175 جمعية ومنظمة.
وقد بدأت عمومية المخترعين بقراءة واعتماد التقريرين الإداري والمالي ثم انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد والتصويت لانضمام الامارات والسويد للاتحاد والذي جزى بالإجماع .
وقام وفد جمعية المخترعين الإماراتية بزيارة اجنحة المعرض الدولي للمخترعين واطلع على احدث الاختراعات العربية والدولية تحت مظلة الاتحاد الدولي للمخترعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى