مال وأعمال

الإمارات العالمية للألمنيوم تنجز مشروع توسعة مصهر الطويلة

أبوظبي ـ (وام):

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم،

أمس الأحد عن انتهاء عمليات مشروع توسعة مصهر الطويلة التابع للشركة في أبوظبي.

وأضافت عمليات التوسعة للمصهر في الطويلة 66 خلية اختزال جديدة إلى خطوط الإنتاج الثلاثة ، مما يسهم في رفع الطاقة الإنتاجية بنحو 78,000 طن من المعدن سنوياً، معززاً بذلك مكانة الشركة كأحد أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم.

وتواصل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم استخدام تقنياتها الخاصة والمطورة محلياً في الدولة في جميع خلايا الاختزال الجديدة. وقد اعتمدت الشركة على استخدام تقنياتها الخاصة في جميع عملياتها التوسعية منذ تسعينيات القرن الماضي، بالإضافة إلى أنها أعادت تحديث جميع خطوط إنتاجها القديمة باستخدام التقنيات المحلية المطورة بأيدي إماراتية.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: ” يعد إنجاز مشروع توسعة مصهر الطويلة خطوة هامة نحو تعزيز طاقتنا الإنتاجية لتلبية متطلبات السوق المتنامية، وخصوصاً بعد مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19، وتم الانتهاء من تنفيذ عملية التوسعة بأقل من الميزانية المخصصة وفي الموعد المحدد ودون حدوث أي إصابات ناجمة عن العمل، على الرغم من التحديات التي فرضتها الجائحة”.

وأضاف: “تستخدم خلايا الاختزال البالغ عددها 2,843 خلية في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تقنياتنا الخاصة عالية الكفاءة والمطورة محلياً في دولة الإمارات، والتي تمثل واحدة من أهم نقاط قوتنا التنافسية وتعتبر فخراً لنا كشركة رائدة في صناعة الألمنيوم العالمية”.

وتضمّن مشروع توسعة مصهر الطويلة ثلاث مراحل، حيث اكتملت المرحلة الأولى وبدأت عمليات التشغيل في شهر أبريل، واكتملت المرحلة الثانية في شهر يوليو، فيما شهدت المرحلة الأخيرة من التوسعة تركيب 14 خلية اختزال جديدة في خط الإنتاج الثالث.

وتطور شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تقنياتها الخاصة محلياً منذ أكثر من 25 عاماً.

وتستخدم خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 1 و2 تقنية DX من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بينما تستخدم خلايا الاختزال الجديدة في خط الإنتاج 3 تقنية DX+ Ultra التي طورتها الشركة، وتعتبر كلتا التقنيتين من بين أكثر التقنيات كفاءةً في استخدام الطاقة في العالم.

وفي العام 2016، أصبحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول شركة صناعية إماراتية ترخّص تقنياتها الصناعية الأساسية على الصعيد الدولي، حيثت قامت بتصدير تقنية DX+ Ultra إلى شركة ألمنيوم البحرين وكانت الصفقة بمثابة علامة فارقة في دعم رؤية دولة الإمارات لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة.

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي، وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اتفاقية مع شركة “نيو ألومنيو كولومبيا” والتي من شأنها ترخيص تقنية DX+ Ultra لتطوير أول منشأة لإنتاج الألمنيوم في الدولة اللاتينية. كما وقعت الشركة في شهر ديسمبر سلسلة من الاتفاقيات مع شركة “إينالوم” الإندونيسية للمساعدة في تطوير مصهر الألمنيوم التابع للشركة الإندونيسية في شمال سومطرة باستخدام الخبرات التقنية لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

الجدير بالذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم باعت في النصف الأول من العام 2021 حوالي 1,18 مليون طن من المعدن المصبوب لعملائها في أكثر من 50 دولة.

وتنتج الشركة واحداً من كل 25 طناً من الألمنيوم المنتج في جميع أنحاء العالم. ويمثل الألمنيوم الذي تنتجه الشركة أكبر الصادرات الإماراتية بعد النفط والغاز، كما يعتبر قطاع الألمنيوم واحداً من أكبر الصناعات في دولة الإمارات، حيث يمثل 1,4% من الاقتصاد المحلي ويدعم 60 ألف وظيفة في الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى