أخبار عربية ودولية

السودان: اعتقال 87 معلماً وإقالة عدد من مديري البنوك الحكومية

الخرطوم-(د ب أ):
قالت جماعة ناشطة إنه قد تم اعتقال ما لا يقل عن 87 معلما في السودان، عندما شنت قوات الأمن السودانية حملة على اعتصام عند وزارة التعليم بالخرطوم، في الوقت الذي يتم فيه تنظيم احتجاجات مناهضة للانقلاب الذي شهدته البلاد الشهر الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبرج” للأنباء.
ونقلت “بلومبرج” عن “تجمع المهنيين السودانيين”، القول يوم الأحد، إن الاعتقالات تمت أثناء مظاهرات شهدتها الخرطوم، احتجاجا على تسلم الجيش للسلطة، وتحركات لتعيين أعضاء من نظام الرئيس السابق، عمر البشير، في مناصب تربوية.
وتعد الاعتقالات أحدث اضطرابات تشهدها البلاد بعد الانقلاب الذي وقع في 25 من تشرين أول/أكتوبر الماضي، بعد أسابيع من التوترات المتصاعدة.
في الأثناء أصدر الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام لقوات الشعب المسلحة السودانية ، قراراً بإعفاء وتكليف عدد من مديري البنوك الحكومية، حسبما ذكرت يوم الأحد وكالة الأنباء السودانية(سونا) .
وتم بموجب هذا القرار إعفاء مدير بنك العمال صلاح الدين الحسن عبدالله من منصبه وتكليف فاروق محمد الأمين عثمان، وإعفاء مدير بنك التنمية الصناعية صديق أحمد محمد من منصبه وتكليف محمد صديق الحسن.
وإعفاء مدير بنك النيلين الفاتح محمد حامد وتكليف الفاضل حسين حسن.
وشمل القرار أيضا إعفاء مدير بنك النيل محجوب محمد محجوب من منصبه وتكليف محمد المهدي عجبنا، وإعفاء محمد المقبول محمد توم مدير بنك الادخار من منصبه وتكليف الطيب محمد أحمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى