أخبار عربية ودولية

التحالف العربي يُدمّر زورقًا مفخخًا قبالة سواحل مدينة الحديدة اليمنية

صنعاء (د ب أ)-
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تدمير زورق مفخخ قبالة سواحل مدينة الحديدة، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك.
وأضاف التحالف – في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية، يوم الاثنين – أن “السلوك الحوثي لا يزال يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر”، مشيرا إلى استمرار انتهاك جماعة الحوثي لاتفاق “ستوكهولم”، ووقف إطلاق النار في الحديدة.
وقال معين عبدالملك، رئيس الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن استمرار العنف والهجمات الحوثية المتصاعدة في محافظة مأرب، شرقي البلاد، “يهدد بتعقيد المشهد وانتقال الحرب إلى مستوى آخر، ومضاعفة المعاناة الإنسانية”.
وأضاف عبدالملك، خلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس جروندبرج، يوم الأحد، في مدينة عدن، جنوبي البلاد، :”أن ما يحدث من تصعيد للمليشيات الحوثية ضد المدنيين والنازحين في مأرب والاستهداف المتكرر لهم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومختلف أنواع الأسلحة، يتطلب موقفا دوليا واضحا وحازما”.
وأكد، دعم الحكومة للمبعوث الأممي وما يبذله من جهود للوصول إلى حل سياسي” رغم استمرار التعنت والرفض الحوثي بايعاز من داعميها في طهران”.
وشدد رئيس الوزراء، على أهمية استمرار الموقف الدولي الموحد تجاه مواجهة التدخل الإيراني في اليمن، والالتزام بالقرارات الأممية والدولية في هذا الجانب.
واستطرد بالقول”إن التهاون الدولي يشجع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا على التمادي في جرائمها واستمرارها في قصف واستهداف المدنيين والنازحين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية وتهديد الملاحة الدولية”.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي، “على ضرورة وقف التصعيد والعنف خاصة في مأرب، وأن التطورات الأخيرة لا تساعد على تحقيق السلام”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى