أخبار عربية ودولية

رئيس وزراء فلسطين: تصريحات “بينيت” بشأن القدس والقنصلية مرفوضة.. ولن يقبل بها أحد

رام الله -وكالات
قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، يوم الإثنين، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، فيما يتعلق بمدينة القدس والقنصلية الأمريكية فيها، مرفوضة ولن يقبل بها أحد.
وأعرب أشتية، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته برام الله، عن أمله بأن تفي الولايات المتحدة الأمريكية وإدارتها الحالية بإدارة الرئيس بايدن، بالتزاماتها التي قطعتها خلال حملتها الانتخابية، وبما صرح به المسئولون الأمريكيون، خاصة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، وأن القدس مدينة محتلة وهي جزء لا يتجزأ من أرض فلسطين.
وحول زيارته إلى بلجيكا ولكسمبورج وبريطانيا وأسكتلندا، قال أشتية إنه عقد لقاءات مهمة ومثمرة مع المسئولين الأوروبيين، وشكر أوروبا على دعمها لفلسطين وعلى موقفها الثابت من أجل إنهاء الاحتلال وحل الدولتين وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وإدانتها للاستيطان، وإرهاب المستوطنين، وهدم البيوت وقتل الأطفال، الذين كان آخرهم الطفل محمد دعدس من مخيم عسكر في نابلس.
وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، يوم الاثنين، من تداعيات قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي، ملاحقة المؤسسات الفلسطينية الست، التي صنفها بـ”الإرهابية”، تنفيذا لقرار وزيره بيني جانتس، الذي أصدره الشهر المنصرم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى