أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة: 45 مليون شخص مهددون بالمجاعة وأفغانستان هي الأكثر تضررا

 

روما  (د ب أ)-

 

حذر برنامج الأغذية العالمي اليوم الاثنين، من أن عدد الأشخاص المهددين بخطر المجاعة في 43 دولة ارتفع إلى 45 مليون شخص، وأن الوضع مزري بشكل خاص في أفغانستان.

وأعلن البرنامج التابع للأمم المتحدة في روما أنه بالمقارنة مع التوقعات في بداية العام، فإن هذا الرقم يزيد بنحو ثلاثة ملايين شخص. وأشار تقرير البرنامج إلى أن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)وعواقبها وحدها مسؤولة عن محنة 15 مليون شخص.

وناشد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، الأغنياء المساعدة بتبرعات لمرة واحدة، مقدرا حجم التبرعات اللازم لتوفير وجبة يومية واحدة لـ45 مليون شخص على مدار عام واحد بنحو 7 مليارات دولار، وقال: “7 مليارات دولار لمساعدة 45 مليون شخص سيموتون إذا لم نصل إليهم. المسألة ليست معقدة”.

وأضاف بيزلي :” في حين أن كوفيد يفاقم الهشاشة في جميع أنحاء العالم، فإن الصراع الذي من صنع الإنسان يدفع إلى عدم الاستقرار ويفاقم موجة جديدة مدمرة من المجاعة تهدد باكتساح العالم. إن الخسائر التي تدفع إلى البؤس البشري لا يمكن تصورها”.

وقال برنامج الأغذية العالمي إن أفغانستان “أصبحت أكبر أزمة إنسانية في العالم”، حيث تتجاوز احتياجات البلاد احتياجات الأماكن الأخرى المتضررة بشدة مثل إثيوبيا وجنوب السودان وسورية واليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى