الوحدة الرياضي

 منصور بن محمد بن راشد : كرة القدم توفر ملايين فرص العمل

أكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، أهمية الدور الذي تلعبه الرياضة عموماً، وكرة القدم على وجه الخصوص كصناعة لها إسهامها الواضح في الاقتصاد العالمي بما تتمتع به اللعبة من شعبية جارفة في مختلف أنحاء العالم.

وشدد في تصريحاته على أثر كرة القدم في توفير ملايين فرص العمل في الأندية والاتحادات والأكاديميات والمؤسسات الشريكة المتخصصة في تنظيم الفعاليات وصناعة التجهيزات والمؤسسات الإعلامية والصحية ذات الصلة، وغيرها.

ونوه إلى بعدها الاجتماعي من خلال تأثيرها على الحالة المعنوية للمليارات من عشاق اللعبة حول العالم، فضلاً عما يمكن أن تسهم به من فرص لتحقيق مزيد من التقارب بين الشعوب.

وأشار منصور بن محمد بن راشد إلى حرص الإمارات على صناعة مستقبل أفضل للعالم من خلال التعاون مع المجتمع الدولي، وإطلاق المبادرات الكبرى، وتنظيم الأحداث التي توحد جهود العالم وتقدم أفضل تجاربهم، ومن أهمها «إكسبو 2020 دبي».

وأكد سعي مجلس دبي الرياضي الدائم إلى المساهمة في نشر وتطوير لعبة كرة القدم من خلال تعزيز التعاون مع الاتحادات والأندية والمؤسسات العالمية لتحقيق الأهداف التنموية والرياضية، والمشاركة في صناعة مستقبل أفضل لجميع العاملين في هذا القطاع.

وأوضح أن هذا يتم من خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي سنوياً ويعتبر منصة عالمية لتطوير كرة القدم، أو من خلال تأهيل الكوادر المتخصصة في جميع مجالات العمل الكروي وتوفير أفضل الأجواء للناشئين عبر البرامج والأكاديميات المتخصصة والبطولات الرسمية لمختلف المراحل.

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ منصور بن محمد، ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مقر إكسبو دبي 2020، بحضور مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي

كما حضر المقابلة، سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وثيودور ثيودوريدس، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وزوران الكوفيتش، مدير الاتحادات الوطنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ورحب رئيس مجلس دبي الرياضي، برئيس الاتحاد الأوروبي، مشيداً بعلاقات التعاون البناءة التي تجمع بين المجلس والاتحاد منذ سنوات، والرغبة المشتركة في تعزيزها بما يخدم أهداف الجانبين وتطلعاتهما للارتقاء باللعبة، ونشر الوعي بكيفية توظيفها كوسيلة إيجابية تخدم المجتمعات وتعين على تطويرها إلى الأفضل.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي للكرة، عن شكره لرئيس مجلس دبي الرياضي وتقديره لما يقوم به المجلس من جهود ولحرصه على توثيق التعاون مع الاتحاد بما يدعم لعبة كرة القدم، ويعزز مردودها الإيجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي سواء على مستوى المنطقة أو العالم.

وهنأه على الاستضافة المتميزة لمعرض إكسبو 2020 دبي، بما يشكله من أهمية كأهم حدث عالمي تشارك فيه مختلف الدول ثقافاتها وابتكاراتها التي ستشكل مستقبل العالم.

وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز الأحداث الرياضية العالمية المقبلة والجهود المبذولة للارتقاء بلعبة كرة القدم الأوروبية والعالمية، ورفع مستوى مردودها الإيجابي على المجتمعات، وتوفير أفضل الأجواء للعاملين في نطاقها من أندية ومؤسسات ولاعبين ومدربين وعاملين في جميع التخصصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى