صحة وتغذية

“الصحة” تطلق مبادرة رياضية لموظفي الجهات الحكومية ضمن أنشطة “تحدي دبي للياقة”

دبي-الوحدة:

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مبادرة اشتراك مجاني لكافة موظفي الجهات الحكومية لمدة شهر بالتعاون مع نادي “GymNation” للياقة البدنية ضمن أنشطة وفعاليات مبادرة “معكم لحياة نشطة وكجزء من مشاركتها في ” تحدي دبي للياقة 2021 ” حيث تم تعميم هذه المبادرة على الجهات من خلال المنصات الرسمية.

وتقدم المبادرة عددا من الأنشطة التوعوية والإبداعية التي تعزز من اللياقة المؤسسية لموظفي وزارة الصحة ووقاية المجتمع وذلك من خلال طرح أنشطة تفاعلية ومسابقات مثل تفعيل غرفة التحدي والتي تشمل مجموعة من التحديات التي تحث الموظفين على الحركة مثل “لعبة ابحث عن الكنز” وألعاب الطيبين وتقديم فقرات نادي “معكم” الرياضي و”صفارة التنبيه” خلال ساعات الدوام لتشجيع الموظفين على الحركة أثناء ساعات العمل إلى جانب إطلاق مبادرة “الاجتماع الصحي” والتي تشجع الموظفين على الاجتماع وقوفا وجميع هذه المبادرات تساهم في جعل بيئات العمل أكثر صحية وإنتاجية للموظفين.

وتشمل مشاركة الوزارة 3 فعاليات مجتمعية في كل من واجهة المجاز المائية بالشارقة والحديقة الرياضية بعجمان وفي الفجيرة وتتضمن حوارات وفقرات رياضية مع مدربين متخصصين في النشاط البدني وتقديم فحوصات كتلة الجسم ومسابقات وتحديات تفاعلية وجوائز ورسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي إطار المشاركة المجتمعية ونشر المعلومات الصحية والتوعوية عن أهمية تبني نمط حياة نشط بشكل مبتكر تم تخصيص منصة الوزراة لإستضافة باقة متنوعة من الأنشطة التوعوية للأطفال وعائلاتهم ولجميع رواد الفعالية حول أهمية العادات الصحية والغذائية والتعريف بالتمارين الرياضية البسيطة التي يمكن ممارستها في مختلف الأماكن.

وأشار سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة إلى حرص الوزارة على دعم جميع المبادرات التي تحفز على ممارسة النشاط البدني لافتا إلى أن فعالية “تحدي دبي للياقة” تعتبر مبادرة متميزة تعزز الجهود الشاملة في هذا الإطار.

وأوضح أن الوزارة أطلقت حزمة من الفعاليات التي تستهدف الموظفين والمجتمع بشكل عام بهدف التشجيع على تبني أنماط حياة صحية مرتبطة بالغذاء الصحي والنشاط البدني بما يتواكب مع مؤشرات الأجندة الوطنية الخاصة بخفض معدلات الإصابة بالأمراض والسمنة وتدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة والتي تشجع على أسلوب حياة صحي ونشط.

بدورها أوضحت نوف خميس آل علي نائبة مدير إدارة تعزيز الصحة أن الوزارة لديها برنامج حافل بالفعاليات التي تتزامن مع “تحدي دبي للياقة” حيث توفر أنشطة خاصة للموظفين لتشجيعهم على المشاركة في التحدي وتشمل جيم “معكم” الرياضي والذي يتضمن حصص للأنشطة البدنية وغرفة التحدي لحث الموظفين على الحركة وأنشطة حركية وخصومات من نوادي رياضية.

و توجهت بالشكر للشركات الراعية والداعمة على مساهمتها في إنجاح الفعاليات مثل نادي ” GymNation” ونادي “Gold’s Gym” وشركات “شرف دي جي” و”ديل مونتي” و”مسافي.

من جانبها أشادت لورين هولاند المؤسس والرئيس التنفيذي لنادي” GymNation ” بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع و”تحدي دبي للياقة” .. ورحبت بكل الموظفين الحكوميين في مرافق النادي على مدار الثلاثين يوما القادمة ومواصلة العمل لجعل دولة الإمارات البلد الأكثر صحة ولياقة ونشاطا في العالم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى