الوحدة الرياضي

تعديلات في ملعب الجزيرة قبل استضافة مونديال الأندية

يجري الجزيرة، تعديلات على ملعبه الرئيسي في ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، استعداداً لاستضافة كأس العالم للأندية 2021، بعد الكشف عن إقامة البطولة خلال فبراير/شباط 2022.

ويتم حالياً، تغيير عدد من مقاعد مدرجات الملعب، والذي يتسع لـ 37 ألف متفرج، وافتتح عام 1980 تحت مسمى ملعب الجزيرة، وتم تجديده خلال عامي 2006 و2009، وسمي بملعب محمد بن زايد.

وسبق أن استضاف الملعب، العديد من الأحداث الكروية المهمة، وفي مقدمتها كأس العالم للناشئين في 2003، ومباريات كأس العالم للأندية عامي 2009 و2010، بالمشاركة مع ملعب مدينة زايد الرياضية، وكأس آسيا 2019.

وكانت أبوظبي، قد نالت حق استضافة كأس العالم للأندية لعام 2021، بعد انسحاب اليابان من تنظيم المسابقة التي كانت مقررة خلال ديسمبر/ كانون أول المقبل، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ويشارك الجزيرة في البطولة، بصفته بطلاً لدوري البلد المضيف، ليكرر ظهوره في البطولة للمرة الثانية، من خلال 5 نسخ أقيمت في الإمارات، ويتنافس خلال النسخة الجديدة، مع أندية أخرى عريقة وذات تاريخ كبير في البطولة.

وتأكد خلال وقت سابق مشاركة الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، والذي يستعد لتسجيل حضوره السابع في البطولة بعد 6 مشاركات سابقة، وتشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا.

فيما ألغى اتحاد أوقيانوسيا، دوري الأبطال هذا العام، بسبب فيروس كورونا، ومنح فريق أوكلاند النيوزيلندي، بطاقة المشاركة، وتأهل مونتيري المكسيكي، بفوزه ببطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى.

وينتظر معرفة بقية المشاركين، وهما بطل دوري أبطال آسيا الذي يتحدد في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وبطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، ويتحدد في 20 من الشهر نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى