Expo 2020

جامعة ولونغونغ بدبي تستعرض خبرتها التعليمية في إكسبو 2020 دبي بالشراكة مع جناح أستراليا

وام / تشارك جامعة ولونغونغ في دبي في إكسبو 2020 دبي عبر برامج تعليمية رئيسية بالشراكة مع جناح أستراليا.

وخلال الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر المقبل، يعقد إكسبو 2020 دبي جلسات ومحادثات مركزة حول مواضيع متنوعة يديرها خبراء من قطاع التعليم، وتتناول موضوعات مثل العوائق التعليمية والابتكار ومستقبل العمل.

وتماشياً مع موضوع إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل”، يشارك أكاديميون من جامعة ولونغونغ في الجلسات الرئيسية طوال فترة الحدث المستمر ستة أشهر، ما يثري الأنشطة في جناح أستراليا ويوفر لـ 150 طالباً جامعياً فرصة المشاركة بعديد من فرص التدريب خلال الحدث العالمي.

وقال البروفيسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي ” من خلال الدعم المتميز من الجناح الأسترالي، يسعدنا أن يُظهر فريقنا من الأكاديميين وقادة الفكر التزام الجامعة بالتعليم والمساهمة في بناء أجيال المستقبل في الإمارات ولطالما جمعت معارض إكسبو العالمية في الماضي المفكرين والقادة الرئيسيين من مختلف الدول والقطاعات للعمل معاً بروح المجتمع والتعاون والإبداع وهو ما ساعد على حلّ بعض أكثر المشكلات إلحاحاً في العالم. ونحن فخورون بالمشاركة في هذا الحدث التاريخي من خلال تقديم فرص تدريب لطلابنا في مثل هذا الحدث الضخم، وتعزيز مهاراتهم المهنية ومساعدتهم على الاستعداد لبيئة العمل الحقيقية”.

ويشارك البروفيسور باسكال بيريز، مدير مرافق البنية التحتية الذكية في الجامعة، والدكتورة مي البراتشي، العميد المشارك للجامعة والأستاذة المشاركة في كلية الهندسة وعلوم المعلومات، في حلقة نقاش حول مستقبل إزالة الكربون من وسائل النقل في المدن الذكية.

وكجزء من أسبوع التسامح والشمول الذي يستمر من 14 حتى 20 نوفمبر الحالي، يقدم رئيس كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والصحة في جامعة ولونغونغ في دبي، الدكتور فراس حمزة، محاضرة عامة حول كيفية تكوين فهم مشترك، ودور ذلك في بناء مجتمعات أكثر تسامحاً وشمولية من خلال العلاقات مع وسائل الإعلام ورواية القصص.

وتشارك الجامعة أيضاً بشكل كبير في الأنشطة المقامة في جناح أستراليا، حيث يشارك البروفيسور جوردان والاس، مدير معهد أبحاث البوليمر الذكي، والدكتور شربل طوق، مدير البحوث التنفيذية في مركز ARC للتميز في علوم المواد الكهربائية، والدكتور عمر أصغر، الأستاذ المساعد للهندسة الميكانيكية في الجامعة.. في العرض التوضيحي “الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد: طباعة أعضاء للأجسام” الذي يتناول أكبر التحديات التي تواجه صحة الإنسان، وأهمية الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد كأداة جديدة ومثيرة من شأنها أن تحد من قوائم انتظار زرع الأعضاء.

كجزء من سلسلة فعاليات “الخميس التكنولوجي” في إكسبو 2020 دبي، يناقش البروفيسور والاس أيضاً العديد من التقنيات المستقبلية كما سيساعد الطلاب على تكوين فهم أفضل لعلوم الحياة الجزيئية القائمة على التجسيد المرئي.

وتشارك الجامعة أيضاً في فعالية “يوم أستراليا” التي تقام في الجناح الأسترالي في يناير 2022 بمشاركة مسؤولين حكوميين وكبار الشخصيات مثل الحاكم العام الأسترالي ديفيد هيرلي، ورئيس جامعة ولونغونغ البروفيسورة باتريشيا ديفيدسون، والمدير العام للمشاريع العالمية في الجامعة والرئيس التنفيذي للمجموعة وماريسا ماستروياني، الذين سيأتون إلى دبي للاحتفال بهذه المناسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى