صحة وتغذية

إطلاق أول خوذة سلامة مُكيّفة في العالم من الإمارات

شهد “إكسبو 2020 دبي” يوم الأربعاء إطلاق أول خوذة سلامة مُكيّفة الهواء في العالم للعمال الذي يعملون في الهواء الطلق والتنفيذيين في المواقع الميدانية في دولة الإمارات.
جرى كشف النقاب عن خوذة السلامة المُكيّفة العصرية في الجناح الهندي بالحدث الدولي، بواسطة قمران بيرجيس خان، الرئيس التنفيذي لشركة “نيا ليمتد”، الموزع الحصري لمجموعة واسعة النطاق من السلع الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية العالمية، وكوثوب كوندينيا، الرئيس التنفيذي للشركة الناشئة الهندية “جارش سيفتي” التي قامت بتصنيع غطاء الرأس الجديد، الذي يحمل إسم “جارش- نيا إيه سي هيلميت”، ويعمل بتقنية حاصلة على براءة اختراع للتبريد، حيث توفر برودة تصل إلى درجة 24 درجة مئوية.
وقال قمران: اتساقا مع مساعي حكومة الإمارات للارتقاء بمعايير رفاهية العمال، تفخر “نيا ليمتد” بأن تقدم للإمارات، وعلى نطاق أوسع للمنطقة، هذه الأداة للسلامة والراحة من “جارش سيفتي”، الشركة الناشئة الهندية الفائزة بعدة جوائز”.
وأضاف : كشركة يقع مقرها الرئيسي في الإمارات، نعتقد أن جلب خوذة السلامة مكيفة الهواء للمنطقة واستخدام هذه التقنية لتحسين مستويات راحة العاملين يُعد مسؤوليتنا الاجتماعية.
وستشكل خوذة السلامة “جارش- نيا إيه سي هيلميت” إضافة نوعية لسلامة وراحة العاملين في قطاع الإنشاءات وللعاملين في الهواء الطلق بصفة عامة، خاصة في المناطق المعروفة بارتفاع درجة حرارتها الشديدة في فصل الصيف.
ولا تسمح دولة الإمارات للعاملين بقطاع الإنشاءات والقطاعات الصناعية بالعمل أثناء ساعات الظهيرة في فصل الصيف، كما أن تشريعات الدولة تلزم بتزويد العاملين بمعدات السلامة والملابس المناسبة لحمايتهم من الإصابات والأخطار.
وتُتيح خوذة السلامة “جارش- نيا إيه سي هيلميت” فرصة فريدة للشركات الإنشائية والوحدات الصناعية لمنح الأولوية لراحة العاملين لديها من دون التضحية بالإنتاجية .. ولا يُعد استخدام خوذة السلامة المكيفة توجها مسؤولا من الجانب الاجتماعي فحسب، بل وإنما يحقق مزايا تجارية أيضا، ذلك أن الدراسات أوضحت أن الحرارة الشديدة يمكنها أن تسبب الإنهاك الحراري، والتوتر الحراري وبالتالي تراجعا في الإنتاجية.
وستتوافر خوذة السلامة المكيفة الآن في الإمارات وعبر المنطقة من خلال شبكة التوزيع مُنقطعة النظير لدى “نيا ليمتد” .. وتستمد الخوذة طاقة تشغيلها من بطارية قابلة لإعادة الشحن تتطلب صفر صيانة، وتوفر للشركات في الإمارات والمنطقة وسيلة تتسم بالكفاءة والكلفة المناسبة لضمان الحفاظ على سلامة وراحة وصحة العاملين لديها بغض النظر عن الظروف المحيطة .
وتساهم خوذة السلامة المكيفة بتحسين الإنتاجية، بينما تضمن سلامة وراحة العاملين .. وتتوافر الخوذة في عبوة مزودة ببطارية قابلة لإعادة الشحن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى