Expo 2020

كولومبيا تحتفي بـ “أسبوع الزهور” خلال “إكسبو 2020 دبي”

وام / اختتمت كولومبيا اليوم احتفالها ب “أسبوع الزهور” فى معرض “إكسبو 2020 دبي” والذى استمر 5 أيام.

وتقدم الدولة المعروفة عالمياً بتنوعها البيولوجي الغني فرصة استثنائية للسياح للتمتع بجمال أكثر من ألف صنف مميز من الزهور والتي تعرض حالياً في الجناح الكولومبي في الحدث الأبرز والأهم في العالم الذي تحتضنه حالياً إمارة دبي. وتندرج الخطوة في إطار التزام كولومبيا بمواصلة جهودها الحثيثة لزيادة حجم سوق إنتاج الزهور الذي يشهد نمواً مطّرداً.

وشكّل “أسبوع الزهور” فرصة مثالية للتعرف على مزايا الزهور الكولومبية المتميزة من ناحية الأشكال والألوان والجودة والتي تمثل بمجملها مزايا استثنائية تعزز حضورها القوي ضمن السوق الدولية. ويبرز الورد والقرنفل والأقحوان في مقدمة الزهور الكولومبية المعروفة عالمياً حيث تحمل “ختم الأصل” الذي يعتبر شهادة رسمية تؤكّد عوامل التفرد والتنوع والجودة.

وحظي زوار الجناح الكولومبي خلال “أسبوع الزهور” الذي استمر على مدى 5 أيام بفرصة المشاركة في مناقشات معمقة خلال اجتماعات الطاولة المستديرة وورش العمل التفاعلية التي تمحورت حول صناعة الزهور المزدهرة في كولومبيا. وشاركت “الرابطة الكولومبية لمصدري الزهور “أسوكولفلورز” التي تعتبر الجهة المعنية بتمثيل مزارعي الزهور الذين يديرون نحو 75% من إجمالي صادرات الزهور الكولومبية في دعم جهود الحكومة الكولومبية للنهوض بالقطاع الحيوي وتعزيز العلاقات التجارية المتينة مع منطقة “الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا” وتقوم كولومبيا التي تعد ثاني أكبر دولة مصدرة للزهور على المستوى العالمي بدور مزود رئيس لنحو 100 دولة. ويعتبر الجناح الكولومبي خلال “إكسبو 2020 دبي” بوابة مثالية لتوسيع نطاق وصول الزهور الكولومبية إلى الأسواق المستهدفة حول العالم. وتفيد الإحصائيات الرسمية بأنّ قيمة صادرات الزهور المقطوفة من كولومبيا إلى الإمارات تجاوزت 1,8 مليون دولار أمريكي في العام 2020 تتكون بمعظمها من أنماط مختلفة تشمل الورد والكوبيّة والستروميريا والقرنفل والأقحوان وغيرها.

وبالمقابل بلغ إجمالي قيمة صادرات الزهور الكولومبية أكثر من 2 مليون دولار أمريكي في الفترة بين شهري يناير وأغسطس من العام الجاري مسجلة زيادة لافتة من حيث القيمة والحجم بنسبة وصلت إلى أكثر من 100% مقارنة بالعام الفائت.

ويعود تفرد كولومبيا في مجال زراعة وإنتاج الزهور عالية الجودة بالدرجة الأولى إلى الموقع الجغرافي المتميز والظروف المناخية المواتية بالإضافة إلى الشبكة الواسعة من المزارعين والموردين في ظل الدعم الحكومي المستمر.

وتعد كولومبيا أيضاً موطناً لأكثر من 4000 نمطاً متنوعاً من زهور الأوركيد بما فيها الزهرة الوطنية “كاتليا”. وتعتبر الزهرة التي تُعرف أيضاً باسم “زهرة مايو” من أجمل الأزهار في العالم وإحدى أصناف الأوركيد التي تعود نشأتها إلى الموطن الأصلي كولومبيا.

وتبرز كولومبيا التي تعتبر بوابة لأمريكا الجنوبية باعتبارها واحدة من الاقتصادات سريعة النمو مقدمةً مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية خلال معرض “إكسبو 2020 دبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى