أخبار عربية ودولية

ماكرون: الحضور المكثف في مؤتمر باريس أظهر وحدة المجتمع الدولي تجاه ليبيا

باريس -وكالات
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن الحضور المكثف في مؤتمر باريس الدولي ومن الدول المجاورة حول ليبيا، يعكس الرغبة في المضي قدمًا لحل الأزمة الليبية وسمح باظهار وحدة المجتمع الدولي تجاه ليبيا.
وقال ماكرون، في المؤتمر الصحفي في ختام أعمال المؤتمر، إن وقف إطلاق النار في ليبيا لا يعني السلام، ولكن مقدمة لذلك، يجب البناء عليها للوصول لسلام دائما في البلاد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية.
وأضاف أن المؤتمر عمل على جانبين أساسيين أولهما دعم الانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل، والتأكيد على ضرورة انعقادها في ذلك التاريخ، بينما الجانب الثاني الذي عمل مؤتمر اليوم عليه يتمثل في التأكيد على ضرورة سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.
وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أن مؤتمر باريس جاءت مخرجاته ملبية لتطلعات الشعب الليبي في إجراء انتخابات متزامنة برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر.
وشدد المنفي، في المؤتمر الصحفي المشترك رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، والرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية، الذي عقد يوم/ الجمعة/، على أنه يجب إزالة العراقيل وحلحلة النقاط الخلافية بين كل الاطراف التي تجعل مشاركة الجميع في الانتخابات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية.
ودعا جميع الليبيين للمشاركة في الانتخابات القادمة، مؤكدا أنه ينبغي إجراؤها بشكل نزيه حتى تقبل نتائجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى