أخبار عربية ودولية

الخارجية الأمريكية” تؤكد استمرار المهام العسكرية في سوريا حتى القضاء على “داعش”

دمشق -وكالات
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، استمرار مهمتها العسكرية في سوريا حتى القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.
وذكر مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية – وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية يوم السبت – أن استمرار المهمة العسكرية يرجع إلى أن الجماعات الإرهابية مثل (داعش) في سوريا تهدد الأمن القومي الأمريكي والشعب السوري بشكل مباشر.
وكان نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ديفيد براونشتاين قد أعلن – في اجتماع مع قادة “المجلس الوطني الكردي” المعارض يوم الأربعاء الماضي – أن الجيش الأمريكي سيستمر بالوجود العسكري في شمال شرقي سوريا لثلاثة أسباب، تشمل منع عودة “داعش” وتأمين استقرار المنطقة ودعم العملية السياسية.
من جهة اخرى توفي طفل في مخيم الركبان للاجئين في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية نتيجة سوء الأوضاع الإنسانية ونقص الرعاية الصحية لقاطني المخيم.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) يوم السبت عن مصادر محلية قولها إنه “نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها الإرهابيون على مخيم الركبان تفاقمت الأوضاع الصحية المزرية فيه، ما أدى إلى وفاة طفل متأثرا بالمرض في ظل مخاوف من تفش مطرد للأمراض جراء نقص الغذاء والدواء”.
ووفق الوكالة “تحتجز قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية في مخيم الركبان آلاف المهجرين السوريين بفعل الإرهاب، حيث يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة ويعانون نقصاً في الغذاء نتيجة ابتزازهم من قبل الإرهابيين، وسرقة المساعدات الإنسانية التي تصلهم”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى