صحة وتغذية

ظمة الصحة العالمية تحذر الدول من التأخر في إعادة فرض قيود كورونا

جنيف -وكالات
حذرت منظمة الصحة العالمية دول العالم التي تشهد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا من التأخر كثيرًا في تشديد القيود الرامية إلى احتواء الفيروس.
وقالت ماريا فان كيركهوف خبيرة كورونا في منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة في جنيف إن “الإجراءات السابقة يمكن تنفيذها”، مشيرة إلى حقيقة أن السلالة المتحورة دلتا من فيروس كورونا التي تنتشر الآن، هي أكثر عدوى من السلالات السابقة.
ولم تحدد منظمة الصحة العالمية كالمعتاد أي دول كما لم تعلق على إجراءات حكومات معينة.
وتشمل القيود المذكورة الاستخدام واسع النطاق للكمامات والتباعد والتأكد من جودة تهوية الأماكن المغلقة وتجنب التجمعات في الأماكن الضيقة والعمل من المنزل إذا كان هذا ممكنا.
ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 252 مليونًا و514 ألفًا و273 حالة.
وأوضحت الجامعة – في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم السبت – أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و88 ألفا و442 وفاة.
وأفادت بأن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 46.9 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 21.9 مليون إصابة.
وسجلت ألمانيا مجددًا أعلى معدل إصابة أسبوعي بفيروس كورونا، حيث أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح يوم السبت أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 277.4 إصابة، مقابل 263.7 إصابة الجمعة.
تم تسجيل أدنى معدل في 6 يوليو الماضي عند 4.9 إصابة.
بحسب البيانات، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 45081 حالة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
على سبيل المقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 34002 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى