صحة وتغذية

انطلاق مؤتمر” الجمعية الخليجية لقسطرة القلب2021″ الخميس بدبي

وام / تنطلق الخميس المقبل بدبي فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر “الجمعية الخليجية لقسطرة القلب2021” السنوي الذي تنظمه الجمعية ويستمر ثلاثة أيام بفندق “انتركونتيننتال فيستيفال سيتي دبي” .

يناقش المؤتمر أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث في مجال قسطرة القلب ووضع رؤية للتعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية لتبنى أجود الخدمات و أبرز ما توصل إليه العلم في مجال تدخل جراحات القلب و الأوعية الدموية.

يشارك في المؤتمر عدد من الخبراء في مجال الاختصاص و الطب من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وتضم فعالياته بثا مباشرا لـ 4 عمليات من مركز الملك فيصل للقلب في جدة بالسعودية و مستشفى جبل سيناء في نيويورك بالولايات المتحدة ومستشفى القاسمي في الشارقة بدولة الإمارات و مستشفى باريس سود بفرنسا.

و قال الدكتور فواز المطيري رئيس الجمعية واستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بالحرس الوطني في الرياض إن الجمعية الخليجية لقسطرة القلب تأسست عام 2018 لتتزامن مع تطور ونمو جراحات القسطرة القلبية الخليجية ونجاحها على المستوى الإقليمي والعالمي وأنشئت بهدف جمع الخبرات المعرفية وأفضل الممارسات والأبحاث تحت مظلة واحدة لخدمة الجمهور والعاملين في هذا القطاع من اختصاصيي الطب في مختلف أنحاء الوطن العربي.

من جهته أكد الدكتور عبدالله شهاب نائب رئيس الجمعية أهمية دور مؤتمر الجمعية منذ انطلاقه عام 2018 والذي شهد ارتفاعا في عدد المشاركين فيه من الأطباء المختصين والعاملين في مجال الرعاية الصحية في الشرق الأوسط والمنطقة لافتا إلى حرص الجمعية على العمل لتحقيق أهدافها لقيادة مجتمع القسطرة القلبية في دول التعاون الخليجي والشرق الأوسط إلى جانب مشاركة المعرفة والخبرات الشخصية المحلية جنبا إلى جنب مع المشاركات الحية من جميع أنحاء العالم ما يمنح الأطباء المشاركين القدرة على مشاركة المسؤولية تجاه المرضى وتبادل الخبرات “.

من جانبه أوضح الدكتور موسى أكبر الأمين العام للجمعية أنه سيتم خلال المؤتمر عرض آخر وأحدث الإبتكارات والتجارب في مجال تدخل أمراض القلب بهدف تعزيز فرص التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين مع الخبراء في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي.

بدوره ذكر الدكتور خالد ثاني أمين صندوق الجمعية أن مؤتمر الجمعية يعقد بدعم من ” دبي للسياحة” وهيئة الصحة في دبي وبمشاركة من جمعية القلب الإماراتية والجمعية الأمريكية لقسطرة القلب وتصوير الأوعية الدموية والجمعية السعودية لقسطرة القلب ورابطة أطباء القلب الكويتية وبالتعاون شركة ” أيكوم” الطبية.

وام/حليمة الشامسي/عاصم الخولي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى