صحة وتغذية

“الإمارات للخدمات الصحية” تحصد جائزة دولية بمجال الرعاية الرقمية

وام / حصلت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على جائزة “زمام-السيفير” في مجال الرعاية الصحية الرقمية عن مشروع خطط الرعاية الصحية وذلك خلال مؤتمر تطوير مهارات العاملين في الصحة الرقمية في دول الخليج “GCC eHealth Workforce Development “.

تأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة جوائز عالمية حصدتها المؤسسة في محافل عالمية مرسخة نموذجها الريادي والمبتكر في نظم الرعاية الصحية المستقبلية.

و أعرب سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة عن فخره بفوز المؤسسة بهذه الجائزة المتميزة التي تعتبر إنجازا متميزا في ملتقى إقليمي يجمع أهم منظمات الرعاية الصحية والمستشفيات الوطنية والإقليمية .

و أثنى على الأداء المتميز لفرق العمل التي تعاونت لتحقيق هذا الجائزة المستحقة في مجال الصحة الرقمية وذلك تنفيذا لتوجهات الحكومة الرشيدة بدمج التقنيات الرقمية في الخدمات الصحية بما ينسجم مع تطلعات وثيقة مبادئ الخمسين.

وأشار السركال – بعد استلامه الجائزة بحضور نخبة من القيادات وصناع القرار ورواد الأعمال والمهتمين من منطقة الخليج العربي- إلى أن الجائزة التي استحقتها المؤسسة بعد منافسة مع جهات صحية مرموقة من مختلف دول الخليج بناء على المعايير القائمة على الابتكار والتميز وأفضل الممارسات في المجالات التي تلقى التقدير الدولي تعد دليلا واضحا على جدارة الاستحقاق والقدرة التنافسية وترسخ للمكانة الفريدة التي تتبوأها دولة الإمارات بمجال الرعاية الصحية من خلال اعتماد أجندة المستقبل المرتكزة على الابتكار والاستدامة في الاستراتيجيات والخطط التشغيلية.

وأوضحت الدكتورة نور المهيري رئيسة لجنة خطط الرعاية الصحية وحزم الفحوصات الطبية في المؤسسة أن المشروع حصل على جائزة “زمام – السيفير” للعام 2020-2021 عن فئة المؤسسة الرائدة في تطبيق أنظمة دعم القرار الإكلينيكي القائم على الأدلة و البراهين لافتة إلى أن التطبيق حاز إعجاب لجنة التحكيم لاستيفائه لمعايير الجائزة بما يؤدي إلى تحسين تبني أنظمة التحول الصحي الرقمي لرفع كفاءة الرعاية الصحية باستخدام الأنظمة التقنية المتطورة.

و أشارت إلى أن المشروع الفائز بالجائزة يرتكز على نظام إلكتروني ذكي لدعم القرار الإكلينيكي “Clinical Decision Support” بما يضمن سلامة المرضى ويقلل المخاطر بجميع التخصصات والمجالات الإكلينيكية بما في ذلك الطبية الباطنية والجراحية والعناية المركزة وطب الأطفال وحديثي الولادة والتوليد من خلال التواصل وتبادل المعرفة لتعزيز نهج الرعاية المتمحورة حول المريض مع تحسينات متزامنة في الجودة والسلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى