صحة وتغذية

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم العالمي للسكري

وام / نفذت شرطة أبوظبي مبادرات تثقيفية وورش ومحاضرات توعية لمنتسبيها تزامناً مع اليوم العالمي للسكري والذي يصادف 14 نوفمبر من كل عام لدعم جهود التصدي للمرض، وتوعية المنتسبين والمتعاملين بمخاطره وكيفية الوقاية، وتجنب مسببات المرض، وتشجيعهم على تناول الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.

وقدمت ادارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، محاضرة افتراضية لمنتسبيها بعنوان “داء العصر المر” قدمها المقدم طبيب محمد سليمان النيادي تضمنت جهود دولة الإمارات في التصدي للسكري ووضع أجندة وطنية للوقاية المبكرة وإنشاء مراكز متخصصة للعلاج وتطرق المحاضر الى مفهوم السكري وعوامل الاصابة به وأنواعه وإرشادات غذائية وسبل الوقاية.

ونصحت بممارسة الرياضة بانتظام، والمحافظة على الوزن الصحي في حدوده الطبيعية ومراجعة الطبيب في حالة الشك او ملاحظة أي أعراض محتملة موضحة أنه كلما شُخصت الحالات المرضية مبكراً كان بدء العلاج أسرع و انتظام مستويات السكر في الدم أفضل.

ونفذت برامج توعوية في مديرية شرطة العاصمة، وإدارة الجودة والتميز، وإدارة الأسلحة والمتفجرات شملت ورشا تعريفية لمنتسبيها حول خطورة السكري وأنشطة وبرامجا خاصة للتوعية بطرق التعايش مع مرض السكر تعزيزاً لصحة وسلامة المنتسبين وحثهم على اتباع أنماط الحياة الصحية ومساعدة المرضى في السيطرة عليه والتمتع بحياة أفضل من خلال فحوصات واستشارات طبية قدمتها إدارة الخدمات الطبية.

ويهدف اليوم العالمي للسكري إلى إذكاء الوعي بأهمية التشخيص المبكر لمرض السكري وتجنب مضاعفاته والمشاكل الصحية والنقاط المحورية للحد منه ودحره بالتدابير العلاجية والبرامج التوعوية والأنظمة الصحية المختلفة وبالطرق الذكية التي تنتهجها الدولة وتحاكي العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى