أخبار عربية ودولية

التحالف يعلن قتل 80 حوثياً في 22 استهدافاً بمأرب اليمنية

الرياض ( د ب أ) –

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، يوم الأحد، قتل 80 حوثياً في مناطق صرواح والبيضاء و الجوف غرب وجنوب مأرب اليمنية .
وقال التحالف ، في بيان صحفي إنه “تم تنفيذ 22 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في صرواح والبيضاء والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية”.
وأضاف أن “عمليات الاستهداف شملت تدمير 19 آلية عسكرية والقضاء على 80 عنصراً إرهابياً”.
من جهة اخرى أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، السبت، أن الشعب اليمني سيقدم “تضحيات” في سبيل استعادة السلطة من قبضة جماعة “أنصار الحوثي التي سيطرت عليها أواخر عام 2014.
وقال هادي خلال لقائه بمقر إقامته المؤقت في الرياض، السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر: “لن يقبل شعبنا اليمني التجربة الإيرانية، مهما كلفه ذلك من ثمن وسيقدم التضحيات في سبيل خلاص شعبنا من تمرد تلك المليشيات وأعمالها العدائية والإجرامية تجاه الأبرياء ومصير الوطن”​​​.
وثمن هادي “مواقف السعودية الداعمة والمساندة لليمن في مختلف المواقف والظروف وتقديمها للتضحيات والعون الإنساني والإنمائي والتنموي لملامسة واقع واحتياجات الشعب اليمني”.
من جانبه، أكد السفير السعودي على “موقف المملكة الدائم في دعم اليمن وشرعيته الدستورية والعبور معا في تخطي الصعاب وعودة اليمن سالما معافى وتحقيق أمنه واستقراره المنشود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى