أخبار عربية ودولية

مجلس النواب الليبي يؤجل جلسته الأسبوعة بسبب إغلاق مطار الأبرق للصيانة

طرابلس ( د ب أ) –

أجل مجلس النواب الليبي جلسته الأسبوعية يوم الاثنين ، للأسبوع الثاني، وذلك بسبب استمرار قفل مطار “الأبرق” القريب من طبرق المقر الحالي لمجلس النواب لأغراض الصيانة .
ونقلت وكالة الأنباء الليبية ( وال) اليوم عن عدد من أعضاء المجلس عن المنطقة الغربية قولهم إنهم لم يتمكنوا من السفر إلى شرق البلاد بسبب توقف السفر إلى طبرق نتيجة خضوع مطار “الأبرق” لعمليات صيانة وإعادة تأهيل وعدم استقباله للطائرات منذ مدة .
وأوضح أحد أعضاء البرلمان أنه قضى الأحد عدة ساعات في انتظار تسيير رحلة الى الأبرق دون جدوى .
ووفق الوكالة ، لم يتم التأكد حتى الآن ما إذا كان مجلس النواب سيتمكن من عقد جلساته لهذا الأسبوع أم سيرحلها الى أسبوع قادم .
من جهة اخرى رفض مجلس حكماء وأعيان مدينة مصراتة ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية الليبية المقررة في 24 كانون أول/ ديسمبر المقبل.
وحمل المجلس، في بيان صحفي أوردته قناة “ليبيا الاحرار” عبر حسابها على “تويتر” يوم الاثنين ، مسؤولية ما سماه “انهيار المشروع الانتخابي لرئيس مجلس النواب وعدد من أعضائه الذين شرعوا لترشح المجرمين”.
كان سيف الإسلام القذافي(نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي) ، المطلوب لدى مكتب النائب العام الليبي ولدى محكمة الجنايات الدولية، قد قدم صباح الأحد ملف ترشحه لرئاسة ليبيا من مقر المفوضية في مدينة سبها (عاصمة الجنوب الليبي)، فيما يعتزم خليفة حفتر تقديم ملف ترشحه لانتخابات الرئاسة، خاصة بعد تكليفه عبد الرزاق الناظوري بمهام القائد العام للقوات المسلحة منذ نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.
وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح أعلن فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية والرئاسية يوم الاثنين الماضي.
وقال السايح ، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بمقر المفوضية في العاصمة طرابلس، إنه سيتم قبول طلبات الترشح لرئاسة الدولة في الدوائر الرئيسية الثلاث طرابلس، وبنغازي، وسبها ، وسيستمر التسجيل إلى يوم 22 من الشهري الحالي ، موضحا أن باب التسجيل للانتخابات النيابية سيُفتح في 25 مركز انتخاب موزعة بكامل البلاد، وسيستمر حتى السابع من كانون أول/ ديسمبر القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى