مال وأعمال

«الأوراق المالية»والمعهد المعتمد للأوراق المالية يوقعان اتفاقية تعاون بمجال التدريب

أبوظبي ـ (وام):

أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع اتفاقية مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار “CISI” الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له وذلك في إطار جهودها الرامية إلى بناء قدرات العاملين في قطاع الأوراق المالية وتطوير البرامج التدريبية بما يواكب احتياجات القطاع.

و قع الاتفاقية عن الهيئة سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي، وعن المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار سايمون كولهان، رئيسه التنفيذي .

وقالت الدكتورة مريم السويدي إن الاتفاقية الموقعة من شأنها المساعدة في إيجاد إطار عمل مشترك يهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل مركز التدريب والاختبارات المهنية بالهيئة لتدريب وتأهيل العاملين في مجال الخدمات المالية، بما يعزز الفائدة والمعرفة المكتسبة للمنتسبين، ويواكب التغيرات والمستجدات التي تطرأ على التشريعات والأنظمة المعمول بها في قطاع الأوراق المالية بالدولة.

وأضافت : “يسهم الاتفاقية في تطوير برنامج التعليم المهني وفقا للأهداف الطموحة للهيئة في مجال تدريب وتأهيل العاملين وبما يتوافق مع الأجندة الوطنية والمبدأ الرابع ضمن المبادئ العشرة لدولة الإمارات في الخمسين الجديدة والذي يؤكد أهمية تطوير رأس المال البشري والبناء المستمر للمهارات”.

و في ضوء الاتفاقية يتولى المعهد إعداد ومراجعة المواد التعليمية والاختبارات المهنية التابعة لمركز التدريب بالهيئة والبالغة 15 مادة، بما فيها تحديث مادة “الأنظمة واللوائح المالية في دولة الامارات العربية المتحدة” بشكل سنوي، وترجمة كتابها إلى اللغة العربية، بما يضمن مطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة من قبل الهيئة، ومراجعة أداء المتقدمين للاختبارات التابعة لها.

كما يتولى المعهد استلام طلبات حجز مقاعد أداء الاختبارات وتزويد الهيئة بالمعلومات الخاصة بأوقات الاختبارات وتواريخها وموضوعاتها إلى جانب توفير الدعم الفني اللازم لتأمين جاهزية النظم الإلكترونية للاختبارات، وضمان الصيانة اللازمة لها.

تجدر الإشارة إلى أن مركز التدريب والاختبارات المهنية بهيئة الأوراق المالية والسلع يعد الأول من نوعه في المنطقة المتخصص في تأهيل وتدريب الوسطاء والعاملين في صناعة الخدمات المالية، ويمنح شهادات متخصصة تؤهل للعمل في أسواق المال بالدولة بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار /CISI/ والذي يعد أحد أبرز الجهات الرائدة عالميا في مجال التأهيل المهني للعاملين في صناعة الخدمات المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى