مال وأعمال

“دبي المالي” يرحب بانضمام “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” لإعادة التأمين

دبي-وام:

رحب مركز دبي المالي العالمي – المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ومقر العديد من المؤسسات المالية والاستشارية البارزة على مستوى العالم – بانضمام شركة “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” /Gen Re/ إلى مجتمعه الحيوي بافتتاح مقرها لمنطقة الشرق الأوسط في المركز لتصبح بذلك ثاني شركة تأمين تملكها مجموعة “بيركشاير هاثاواي” وتنضم إلى المركز المالي لتوسع حضور المجموعة في المنطقة.

وتعتبر “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” إحدى الشركات الرائدة عالميا في مجال إعادة التأمين وبصفتها شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة “جنرال ري إنشورنس” وتابعة لمجموعة شركات التأمين “بيركشاير هاثاواي” حصلت “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” على تصنيف مالي متفوق من وكالات التصنيف الكبرى وحصلت على ترخيص التأمين /PIN/ من سلطة دبي للخدمات المالية وهي أعلى اعتماد مالي في قطاع التأمين .. وستقدم الشركة خدمات إعادة التأمين على الصحة والحياة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص.

ويأتي تأسيس فرع دبي لشركة “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” في مركز دبي المالي العالمي تأكيدا على مكانة المركز كوجهة مفضلة لشركات إعادة التأمين بفضل منظومته التنظيمية الرائدة عالميا.

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي اليوم نحو 100 شركة في قطاع التأمين ويواصل تسجيل نمو في إجمالي قيمة الأقساط المكتتبة لهذا القطاع .. وفي العام 2020 وصل حجم الأقساط المكتتبة لقطاع التأمين إلى 1.7 مليار دولار وسجلت الأقساط المكتتبة نموا إيجابيا بنسبة 15% في النصف الأول من العام 2021.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: يفخر مركز دبي المالي العالمي بالتزامه المتواصل تجاه تطوير قطاع إعادة التأمين في المنطقة عبر تقديم منصة مثلى لمزاولة أعماله ضمن أفضل أطر العمل القانونية والتشريعية والتنظيمية، ويسعدنا اختيار “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” لمركز دبي المالي العالمي انطلاقا من إدراكها العميق لإمكاناتنا الكبيرة التي تمهد طريقها نحو النمو والازدهار ..

وبانضمام نخبة من أضخم شركات إعادة التأمين إلى مركز دبي المالي العالمي على غرار “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” و “بيركشاير هاثاواي سبيشالتي إنشورانس” نواصل ترسيخ مكانتنا المرموقة على المستويين المحلي والعالمي كمركز للتميز في قطاع التأمين وإعادة التأمين.

من جهته قال أولريش باسيديكا عضو مجلس المديرين التنفيذيين في شركة “جنرال ري إنشورنس ايه جيه” : تتمتع شركتنا بخبرة واسعة وتقدم باقة متنوعة من الخدمات وتهدف إلى المساهمة بدور متميز في تطوير سوق التأمين على الصحة والحياة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ..

ونظرا لأن هذه المنطقة تمثل سوقا استراتيجية بالنسبة لنا، نحن على ثقة بأن افتتاح مقرنا الجديد في مركز دبي المالي العالمي سيعود علينا بفائدة كبيرة عبر تسهيل وصولنا إلى العملاء في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي عموما، إذ يعتبر مركز دبي المالي العالمي موقعا متميزا للمضي قدما بمسيرة نجاحنا المستمرة في المنطقة ونفخر بالانضمام إلى مجتمعه الحيوي الفريد.

ويعتبر العام 2021 متميزا لشركة “جنرال ري إنشورنس ايه جيه”، حيث يأتي افتتاح مقرها في برج إندكس بمركز دبي المالي العالمي تزامنا مع احتفالها بالذكرى المئوية لتأسيس أعمالها في أمريكا الشمالية ومرور 175 عاما على تأسيس تحالف Cologne Re /المعروف اليوم باسم جنرال ري إنشورنس ايه جيه/ في أوروبا، وتعتبر الشركة من أبرز الشركات العاملة في قطاع إعادة التأمين وأكثرها خبرة وتتمتع بشبكة عالمية من خبراء المخاطر وبحضور واسع في جميع أسواق التأمين الرئيسية حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى