أخبار عربية ودولية

فلاي دبي: لم ننقل قط راكبا غير قانوني إلى روسيا البيضاء

دبي-وكالات:
قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، التي تُسيّر رحلة طيران يومية إلى مينسك، يوم الاثنين إنها تسمح فقط للركاب الذين يحملون وثائق سفر صالحة بالصعود على متن طائراتها، لكنه أقر بأن البعض قد يخفي السبب الحقيقي لسفره.
ويهدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على شركات الطيران التي يتبين أنها تنقل المهاجرين الذين يسعون بعد ذلك لدخول التكتل بشكل غير قانوني من روسيا البيضاء.
وقال الغيث لرويترز في معرض دبي للطيران “لا أحد يحب أن يشهد مثل هذه الأشياء. لكن فيما يتعلق بنقل الناس إلى مينسك، فكل راكب ننقله لديه الوثائق الصحيحة والتأشيرة الصحيحة”.
وأصاف “لم ننقل قط راكبا غير قانوني”.لكن الغيث دعا الحكومات أيضا إلى العمل عن كثب مع شركات الطيران لتحديد الركاب غير الشرعيين لأنك “لا تستطيع (دائما) معرفة نويا الناس”.وزادت شركة الطيران، المملوكة لحكومة دبي، خدماتها المباشرة إلى مينسك في منتصف سبتمبر أيلول من عدة رحلات أسبوعيا إلى خدمة يومية بحسب موقع فلايت رادار24 على الإنترنت.
وأظهر الموقع الإلكتروني لفلاي دبي بشكل متكرر عدم توافر مقاعد على الرحلات الجوية أو أسعارا لتذاكر طيران معروضة للبيع أعلى بكثير من الأسعار لمسارات مماثلة.
وقال الغيث إن أسعار تذاكر الطيران مدفوعة بالطلب، لكنه لا يعرف سبب ارتفاع الطلب على مينسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى