وزير الخارجية التركي يؤكد استمرار بلاده في دعم الاستقرار الاقتصادي للبنان

بيروت (د ب أ)-
التقى وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، يوم الثلاثاء، الرئيس اللبناني، ميشال عون، في قصر بعبدا.
وأكد مولود تشاووش أوغلو للصحفيين، أنه بحث مع الرئيس عون “سبل تطوير العلاقات بين تركيا ولبنان، مهنئا إياه بتشكيل الحكومة الجديدة”.
وعلق أوغلو على الأزمة اللبنانية الخليجية قائلا: “نأمل في ان يتجاوز لبنان الأزمة التي نشأت بينه وبين عدد من دول الخليج، ونحن على استعداد لتقديم أي مساعدة في هذا المجال”.
كما نقل وزير خارجية تركيا إلى الرئيس عون رسالة شفهية من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيها على عمق العلاقات بين لبنان وتركيا ورغبته في تطويرها”.
وقدم وزير الخارجية التركي تهاني مبكرة لعون، بمناسبة “عيد الاستقلال” اللبناني، الذي يصادف 22 نوفمبر الجاري.
من جانبه، قال الرئيس ميشال عون: “نرحب بأي مساعدة يمكن أن تقدمها تركيا لتسهيل عودة النازحين السوريين إلى ديارهم”، مشددا على “توطيد العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا، وزيادة نسبة استيراد تركيا للمنتجات اللبنانية”.
تعهد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بأن تواصل بلاده دعم الاستقرار الاقتصادي في لبنان، وذلك خلال لقائه في بيروت بوزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام.
وذكرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، في بيان يوم الثلاثاء، أن الجانبين بحثا العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وأضاف البيان أن تشاووش أوغلو أبلغ سلام بأن أنقرة مستمرة في دعم الاستقرار الاقتصادي في لبنان.
من جهته، أكد سلام على “أهمية تطوير هذه العلاقات في ضوء المصلحة المشتركة”.
وشدد ” على ضرورة توثيق التعاون الثنائي بما يتيح إفادة لبنان من السوق التركية ذات الاستهلاك الكثيف، ما من شأنه أن يوسع حجم التبادل التجاري بين البلدين ويعزز قدرة القطاع الخاص على رفع الصادرات إلى تركيا”.
وكان تشاووش أوغلو وصل مساء أمس إلى بيروت قادما من طهران في زيارة يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين اللبنانيين، كما سيفتتح مشاريع إنمائية ساهمت بلاده بتمويلها في عدد من المناطق اللبنانية.

Exit mobile version