صحة وتغذية

“الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021” ينطلق بعد غد افتراضياً

 دبي-الوحدة:
تنطلق بعد غد الخميس فعاليات “الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021 ” الذي يقام افتراضياً برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة واسعة من الخبراء والمعنيين من المنطقة والعالم .

وانتهت اللجنة الوطنية المنظمة للحدث في جمعية الإمارات لمتلازمة داون من وضع اللمسات الأخيرة لأجندة هذا الحدث العالمي الذي تنظمه دولة الإمارات للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت الدكتورة منال جعرور رئيسة مجلس إدارة جمعية رئيسة الكونغرس إن الكونغرس العالمي لمتلازمة داون – دبي 2021 يتميز بأجندة ثرية يقدمها متحدثون رئيسيون من أطباء وأكاديميين وباحثين ومناصرين ذاتيين فعلى مدار ثلاثة أيام سيتم خلالها تقديم 307 عروض تتضمن 167 عرضا تقديميا و120 فيديو أدائيا لذوي متلازمة داون و20 بوستر.

وأوضحت أنه تم إطلاق المنصة الإفتراضية والفيديو التعريفي لكيفية استخدامها وتزويد كافة المسجلين بالكونغرس برابط المنصة وبيانات الدخول حيث تتيح المنصة لكافة المشاركين اختيار المواضيع التي تهمهم ووضعها على أجنداتهم لمتابعتها في الأوقات المخصصة لها والمناسبة لهم.

وتتنوع العروض التقديمية لذوي متلازمة داون من كافة الفئات العمرية حيث سيتألق المناصرون الذاتيون في عروضهم التقديمية بمواهب وأداء وإنجازات مبهرة يعبرون فيها عن أنفسهم بحرية وتعكس الإهتمام الكبير من قبل الأهالي والحكومات بتقديم أفضل الخدمات لهم بموجب الإتفاقية الدولية في حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة والسياسات والإستراتيجيات والقوانين المحلية وغيرها لضمان دمجهم الشامل وحصولهم على فرص متكافئة وضمان حقهم في العيش الكريم.

كما تتضمن المحاور التي سيتطرق لها “الكونغرس العالمي لمتلازمة داون دبي 2021” الصحة والتوظيف والمستوى المعيشي اللائق والحماية الإجتماعية والإعتراف القانوني والمشاركة في الحياة العامة والحياة المستقلة بالإضافة إلى الدمج المجتمعي والثقافي والمشاركات الرياضية وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى