أخبار عربية ودولية

التحالف العربي: السعودية تدمر مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

الرياض -وكالات
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.
ذكرت ذلك قناة الإخبارية السعودية في نبأ عاجل دون المزيد من التفاصيل
وتواصل الجماعة الحوثية محاولاتها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة السعودية، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية.
من جهة اخرى تستمر الاشتباكات على كافة الجبهات في محافظة مأرب اليمنية منذ أسابيع. وقد شهدت الجبهات الجنوبية لمأرب “أم ريش – ذنة” معارك عنيفة اليوم الأربعاء، بحسب ما أفاد مراسل العربية.
كما أشار إلى أن غارات مكثفة شنها طيران تحالف دعم الشرعية خلال الساعات الماضية.
كذلك لفت إلى أن الاشتباكات والمعارك تدور على أجزاء من سلسلة جبال السواد بين بني ضبيان صنعاء، والجوبة وصرواح بمأرب.
وأوضح أنه بالتمسك بمواقعها واستنزاف الحوثيين، منعت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية التحام جبهتي الحوثيين من الجهتين الجنوبية والغربية لمحافظة مأرب.
الى ذلك، أكد وزير الاعلام اليمني، معمر الارياني، أن تعزيز جبهات مأرب بوحدات نوعية بعد الاستنزاف الذي تعرضت له جماعة الحوثي خلال الأشهر الماضية، كفيل بتغيير موازين المعركة لصالح الجيش والمقاومة والقبائل، وتحويل مسار العمليات العسكرية‏.
كما أضاف في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر ليل الثلاثاء الأربعاء، أن “وصول كتيبة شهداء مأرب المدربة تدريباً عالياً والمجهزة بالأسلحة والعتاد العسكري إلى المدينة الصامدة، للانخراط في جبهات القتال، يأتي في ظل استمرار تصعيد الحوثيين، وتصاعد هجماتهم الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين‏”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى